مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ريال مدريد يُنهي مشواره في الدوري الإسباني بتعادل مع بيتيس

نشر
ريال مدريد ضد بيتيس
ريال مدريد ضد بيتيس

أنهى فريق «ريال مدريد»، مشواره في مسابقة «الدوري الإسباني»، بتعادل سلبي مع نظيره «ريال بيتيس»، خلال المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن منافسات الجولة الـ38 للدوري الإسباني الممتاز.

ريال مدريد

وكرم ريال مدريد لاعبه توني كروس الذي يخوض مباراته الأخيرة بملعب «سانتياجو بيرنابيو» بعدما أعلن عن اعتزاله كرة القدم، حيث حرص لاعبو الريال وكذلك لاعبو بيتيس على إقامة ممر شرفي له قبل المباراة.

وبعد المباراة رفع اللاعبون توني كروس على الأعناق، وحرص اللاعب على توجيه التحية إلى جماهير ريال مدريد التي ملأت ملعب البيرنابيو لوداع الألماني.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي: حراسة المرمى: كورتوا- الدفاع: ميندي - ناتشو - روديجر – كارفخال- الوسط: كروس - كامافينجا – فالفيردي،  بيلينجهام- الهجوم: فينيسيوس – رودريجو.

وتعد مباراة ريال مدريد أمس البروفة الأخيرة قبل مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر له على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، يوم السبت الأول من يونيو المقبل.

لقب الدوري الإسباني

وتوج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني قبل 5 مباريات من نهاية الموسم، بفضل الفوز على قادش 3-0 وسقوط برشلونة في فخ الخسارة أمام جاره في كتالونيا جيرونا بنتيجة 2/4.

وبهذه النتيجة ينهي ريال مدريد الموسم وفي رصيده 95 نقطة، ويبتعد النادي الملكي بفارق 13 نقطة عن برشلونة الثاني، و14 نقطة عن جيرونا الثالث.

ريال مدريد يُحقق أفضل سلسلة تاريخية دون خسارة في الدوري الإسباني

حقق فريق «ريال مدريد» أفضل سلسلة تاريخية دون خسارة في الدوري الاسباني، حيث وصل للمباراة 31 دون أي خسارة، وذلك عقب التعادل مساء الأحد الماضي مع «فياريال» في الليجا.

ريال مدريد ضد فياريال

وتعادل فريقا ريال مدريد ضد فياريال إيجابيًا بنتيجة 4-4 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب لا سيراميكا ضمن منافسات الجولة 38 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24.

وبهذ التعادل وصل فريق ريال مدريد لـ 31 مباراة دون خسارة في الليجا مسجلا رقماً قياسياً جديداً في الدوري الإسباني، بعد أن تجاوز أفضل رقم تاريخي سابق له، والذي يعود إلى أبريل 1989، عندما خاض 30 مباراة دون خسارة.

سلسلة ريال مدريد

وبدأت سلسلة ريال مدريد الحالية في 27 سبتمبر 2023، ومنذ ذلك الحين حقق فريق أنشيلوتي 24 فوزًا و7 تعادلات، وفي هذه المباريات الـ31، بلغ رصيد التهديف 76 هدفًا مقابل استقبال 20 هدفًا.

وحسم ريال مدريد لقب الدوري الإسباني رقم 36 في تاريخه لصالحه، حيث يتصدر الريال جدول ترتيب الليجا برصيد نقطة  96 جمعها  من الفوز في  29 مباراة  وتعادل 7 في  وخسر  مباراة واحدة.

ويلتقي ريال مدريد مع نظيره بوروسيا دورتموند في  نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والمقرر لها في العاشرة مساء الأول من يونيو المقبل، على ملعب "ويمبلي"، فى العاصمة الإنجليزية لندن.

ريال مدريد يُحقق فوزًا عريضًا على ألافيس بالدوري الإسباني

حقق فريق «ريال مدريد» فوزًا عريضًا، على نظيره «ألافيس» بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24.