مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قمة بين بورتو وسبورتنج لشبونة في نهائي كأس البرتغال

نشر
الأمصار

تتجه أنظار محبى الساحرة المستديرة إلى ملعب جامور الوطني بمدينة لشبونة في السابعة والربع مساء اليوم، لمتابعة مواجهة بورتو مع سبورتنج لشبونة فى نهائي كأس البرتغال لموسم موسم 2023/24.

تأهل سبورتنج إلى نهائي كأس البرتغال عقب تعادله الثلاثاء مع مضيفه بنفيكا (2-2) في إياب الدور نصف النهائي، مستفيداً من انتصاره ذهاباً بهدفين مقابل هدف.

فيما تأهل فريق بورتو إلي نهائي كأس البرتغال بعد فوزه على فيتوريا دي جيمارايش 3-1 (4-1 في مجموع المباراتين)، وهو ما سمح له بمواصلة الدفاع عن لقبه في البطولة أمام فريق سبورتنج.

التقى الفريقان 20 مرة، فاز بورتو فى 9 مرات، وفاز سبورتنج لشبونة فى 5 مباريات، بينما تعادل الفريقان في 6 مباريات.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد قرر توقيع عقوبة ضد نادى بورتو البرتغالى بالحرمان من المشاركة فى البطولات التابعة للاتحاد الأوروبى لمدة عام، بسبب الديون المتراكمة على النادي.

وقال "يويفا" فى بيان له، إن هناك لجنة وضعت النادي البرتغالي تحت المراقبة لمدة عامين، وتم تغريم النادي 1.5 مليون يورو، بالإضافة إلى حرمانه من المشاركة أوروبيًا لمدة موسم واحد.

وكان فريق سبورتنج لشبونة قد حسم لقب الدوري البرتغالي رسميًا ، بينما يتواجد بنفيكا بالمركز الثاني ويحتل بورتو المركز الثالث بجدول الترتيب لهذا الموسم.


وست هام يهدد تعاقد ليفربول مع أموريم

كشفت تقارير صحفية، أن نادي وست هام يونايتد مهتم بالحصول على خدمات روبن أموريم، المدير الفنى الحالى لفريق سبورتنج لشبونة البرتغالى، ليحل بدلا من مدربه الحالى الأسكتلندى ديفيد مويس، بداية من الموسم المقبل. 

وقالت صحيفة "ميرور" الإنجليزية إن روبن أموريم، الذى يتصدر قائمة المرشحين لتدريب ليفربول، سافر بالفعل إلى إنجلترا، من أجل إجراء محادثات مع إدارة نادى وست هام يونايتد، والتى تتطلع للتعاقد مع مدير فنى جديد، بدلاً من ديفيد مويس، فى الموسم المقبل.

وذكرت الصحيفة أن أموريم سافر إلى إنجلترا على متن طائرة مستأجرة من قبل مالكى النادى اللندنى، حيث من المقرر أن يلتقى بمسئولى وست هام يونايتد، لإجراء مفاوضات حول إمكانية توليه تدريب فريق الهامرز، بداية من الموسم المقبل، مع انتهاء عقد الأسكتلندى ديفيد مويس.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كان الاهتمام القوى من وست هام يونايتد، بالتعاقد مع أموريم، قد يجبر ليفربول على ضمه بينما يأخذون وقتهم في العثور على بديل كلوب.