مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني يستقبل السفير العُماني في العراق بمناسبة انتهاء مهامّه 

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، سفير سلطنة عُمان لدى العراق، حامد بن أحمد عيدروس بمناسبة انتهاء مهام عمله.

وثمّن السوداني الجهود التي قام بها السفير العماني خلال مدة عمله في العراق، معرباً عن تمنياته بالتوفيق في مهامّه المقبلة.

وأكد السوداني، أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطلع الحكومة نحو توطيد التعاون المشترك وتنميته على مختلف الصُّعد، وكذلك تنسيق الجهود لمواجهة التحديات في المنطقة نتيجة استمرار العدوان على غزّة، واتساع الصراع الذي انعكس على أمن المنطقة واستقرارها.

من جانبه، عبر عيدروس عن تقديره لمدى التعاون الذي حظيَ به خلال فترة عمله في العراق، مؤكداً حرص حكومة بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية، ورفع مستوى التعاون في مجالات عدة، بما يحقق مصالح البلدين وازدهار شعبيهما.

السوداني: مستشفيات العراق ومنشآته الطبية في خدمة أهلنا الفلسطينيين

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أن مستشفيات العراق ومنشآته الطبية في خدمة أهلنا الفلسطينيين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، اليوم الأحد، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى زيارة إلى الجرحى الفلسطينيين الراقدين في مستشفى دار التمريض بمدينة الطب في العاصمة بغداد، للاطمئنان على أوضاعهم وتلقيهم العلاج الكامل".

وأشاد خلال تفقده الجرحى من النساء والأطفال والرجال، "ببطولات الشعب الفلسطيني وصموده في وجه الجيش الإسرائيلي الغاشم، مجددا موقف العراق الثابت من فلسطين وقضيتها العادلة".

وأكد السوداني، أن "مستشفيات العراق ومنشآته الطبية جميعها في خدمة أهلنا الفلسطينيين، وأن هذا أقل ما يقدم لهم من واجب، مرحباً بهم في بلدهم الثاني العراق".

يذكر أن العشرات من الجرحى الفلسطينيين ومرافقيهم قد وصلوا على متن طائرة للقوة الجوية العراقية إلى بغداد لتلقي العلاج والرعاية، بعد أن خرجت جميع المنشآت الصحية في غزة عن الخدمة، نتيجة استمرار الهجوم وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء شعبنا الفلسطيني الصامد.

السوداني: العراق دعا مراراً المجتمع الدوليّ لردع وحشية إسرائيل وإنهاء معاناة الفلسطينيين

وفي ذات السياق، أشاد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بقرار محكمة العدل الدولية بضرورة وقف الهجوم في رَفح تعبيراً عن الضمير الحي للعالم، فيما أشار إلى أن العراق دعا مراراً المجتمع الدوليّ أن يتولّى مسؤولياته لردع وحشية الجيش الإسرائيلي.

وقال السوداني في تدوينة له على منصة (إكس)، "ننظر إلى قرار محكمة العدل الدولية بضرورة وقف الهجوم فوراً عن أهلنا في رَفح، بوصفه تعبيراً عن الضمير الحي للعالم، مع أهمية أن يتسع القرار ليشمل كلّ حرب الإبادة التي يواجهها الفلسطينيون في غزّة".

وتابع: " لقد دعا العراق مراراً المجتمع الدوليّ أن يتولّى مسؤولياته لردع وحشية إسرائيل، والعمل على إنهاء معاناة شعب كامل لا يطالب سوى بحقه في الحياة".