مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سفير عُمان بالقاهرة: دور مصر ثابت في دعم ونصرة القضايا العربية

نشر
الأمصار

أكد السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، على دور مصر الثابت في دعم ونصرة القضايا العربية، وأنها لم تتوانى يوماً في نصرة القضايا العربية و هذا مبدأ  ثابت  في سياستها.

 


وأضاف السفير الرحبي في منشور له عبر حسابه الرسمي على منصة X تويتر سابقا، أن التشويه الذي تتعرض له من وسائل إعلام غربية معروف الهدف منه على الرغم من الحكمة والصبر الذي مارسته طوال الأزمة التي تمر به القضية الفلسطينية في محاولة للوصول إلى طريق سلس في جهد المفاوضات الذي تقوم به بمعية ‎قطر بين حماس و إسرائيل دولة الاحتلال.

 

وأوضح السفير الرحبي، أن ذلك لا يفضي إلا لمزيد من كشف حقيقة إسرائيل و من يقف في نصرتها عدوانا وظلما و ما وقوف الرأي العام العالمي إلا دليلا على هذا التخبط و موت الضمير الإنساني لدى حكومات ودول سقطت أخلاقيا امام المجاز المرتكبة في حق أطفال ونساء غزة و انتصار مقاومة شعب ‎فلسطين الذي يقدم التضحية.

وكان  عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري، اليوم الخميس، خلال زيارته الحالية لمدينة مسقط بسلطنة عمان، عدة لقاءات مهنية مع كل من الشيخ فيصل بن عبد الله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، وهاشل المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران التابعة لجهاز الاستثمار العماني، وحمد البرواني رجل أعمال عماني ومستثمر سياحي، والوفود المرافق لهم، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة، ومناقشة فرص الاستثمار السياحي ولاسيما الفندقي في مصر.

وتأتي زيارة الوزير لمدينة مسقط بسلطنة عمان للمشاركة في الاجتماع الـ 50 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة الأمم المتحدة للسياحة UN Tourism، بالإضافة إلى مؤتمر "الاستثمار في السياحة: فرص وتحديات التمويل المستدام" الذي عُقد تحت رعاية تحت رعاية تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد الموقر رئيس محافظي البنك المركز العماني.

وتناولت هذه اللقاءات، مناقشة آليات التعاون لتعزيز حركة السياحة البينية بين البلدين وبحث إمكانية عمل وتنفيذ برامج سياحية مشتركة للترويج السياحي لمصر وسلطنة عمان والتسويق لهما في الأسواق السياحية المختلفة ولاسيما الأسواق السياحية البعيدة بما يساهم في جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة للبلدين.

 

كما تم بحث سبل التعاون لدراسة عمل منتجات إقليمية مشتركة بالإضافة إلى بحث تنظيم حملات ترويجية وزيارات تعريفية لشركاء المهنة وممثلي وسائل الإعلام لمصر وسلطنة عمان، كما تم الاتفاق على تنظيم ورشة عمل مهنية تجمع بين شركاء المهنة في البلدين من شركات السياحة المصرية والعمانية خلال الفترة القادمة لبحث إمكانية التعاون لتنفيذ ما تم مناقشته خلال هذه اللقاءات.