مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب يوكوهاما الياباني: العين الإماراتي استحق التتويج بدوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

تقدم هاري كيويل، مدرب يوكوهاما مارينوس الياباني، بالتهنئة إلى العين الإماراتي بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا، من خلال الفوز الساحق على فريقه 5/1، في إياب الدور النهائي مساء أمس السبت، على استاد هزاع بن زايد في العين.

وقال كيويل: "أهنئ نادي العين، الذي لعب بطريقة رائعة الليلة، واستحق ‏الفوز".

ونقل الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوي عن كيويل، قوله: "لعبنا هذه المباراة بشكل عاطفي، وكان هناك الكثير من المشاعر لدى اللاعبين".
وتابع: "حاولنا العودة في النتيجة بعد تأخرنا بهدفين، ‏لكن قبيل نهاية الشوط الأول حدثت حالة الطرد، التي أثرت علينا خلال الشوط الثاني‎".

وأضاف: "دخلنا هذه البطولة من أجل الفوز باللقب، لكننا سقطنا عند الحاجز الأخير.. سنستغل هذه الخسارة لمنحنا المزيد من الحافز ‏في المستقبل، وسنعمل على ألا يتكرر ما حدث معنا، لنواصل التقدم إلى الأمام.. وسنعود للبطولة القارية بشكل أقوى"‎.‎

وتوج نادي العين الإماراتي بطلًا لدوري أبطال آسيا بعد الفوز على يوكوماها بسداسية مقابل ثلاثة أهداف، في المواجهة التي أقيمت على استاد هزاع بن زايد مساء اليوم السبت.

وسقط العين في مباراة الذهاب في اليابان بهدفين مقابل هدف، وفاز في الإياب بخماسية مقابل هدف على استاد هزاع بن زايد.

جاءت الدقائق الأولى سريعة وحماسية، مع ضغط متقدم من يوكوهاما، ونظم العين هجمة سريعة في الدقيقة 8، ووصلت الكرة إلى يحيى نبيل، ولعبها بالكعب إلى سفيان رحيمي، ليسدد كرة أرضية قوية في شباك الفريق الياباني، لتشتعل الأجواء مبكرا، مع تفاعل جماهيري كبير في المدرجات.

وسيطر العين على وسط الملعب، وضغط بقوة على لاعبي الفريق الياباني في كافة أرجاء الملعب، وأجبرهم على ارتكاب أخطاء في التمرير، وسدد محمد عباس، كرة للعين من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 16، وعلت العارضة.

وأخطأ خالد عيسى، حارس العين، في إبعاد الكرة، ليخطفها الفريق الياباني وتصل إلى كين ماتسوبارا، ليسدد كرة، ويصحح عيسى خطأه بتحويلها إلى ركلة ركنية في الدقيقة 17، ولعبت دون تشكيل خطورة على مرمى العين.

وأرتد العين للدفاع واللعب على الهجمات المرتدة أمام الضغط الياباني، وواجه العين مشاكل في الخروج بالكرة من منطقة الجزاء، وتصدى خالد عيسى في الدقيقة 26، لتسديدة أخرى بقدم جيوفاني الير، وحصل رحيمي على إنذار أول في المباراة بداعي التحايل للحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 29.