مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

انطلاق احتفالات باير ليفركوزن بلقبي الدوري وكأس ألمانيا مع الجماهير.. فيديو

نشر
الأمصار

عادت بعثة فريق باير ليفركوزن من برلين عقب الانتهاء من كأس ألمانيا لبدء الاحتفال الختامي اليوم، الأحد، مع الجماهير في ملعب النادي بعد التتويج بثنائية الدوري والكأس.

باير ليفركوزن

وأنهى ليفركوزن مسيرته الخالية من الألقاب على مدار 30 عاماً عبر التتويج بلقبه الأول في ‏دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم "بوندزليجا" يوم 14 أبريل الماضي، قبل أن يحصد الثنائية المحلية بفوزه بلقب ‏كأس ألمانيا أمس، السبت، بعد تغلبه على كايزرسلاوترن 1-0 في المباراة النهائية.‏

وحسم ليفركوزن لقب الدوري الألماني قبل أكثر من شهر لكن الاحتفالات تأجلت نظرا لارتباطات الفريق في الدوري الأوروبي وكاس ألمانيا.

وجاء التتويج بلقب كأس ألمانيا على استاد برلين الأولمبي بعد الخسارة المؤلمة أمام اتالانتا الإيطالي 3-0 في نهائي الدوري ‏الأوروبي، مما حرم الفريق من تحقيق ثلاثية تاريخية، كما أنهى اتالانتا المسيرة الخالية من الهزائم لليفركوزن على مستوى كافة ‏المسابقات.‏

وقال سيمون رولفس المدير الرياضي لليفركوزن اليوم الأحد "أخيرا سنتمكن من الاحتفال بالطريقة التي نريدها".

وأضاف "لقد نجحوا في اجتياز هذا الموسم بهذه الطريقة، دائمًا بتركيز، ودائمًا على المستوى المهني. الآن يمكنهم جميعا أن يطلقوا العنان لكل شيء. يستحق الجميع الاحتفال بشكل صحيح وعدم القلق بشأن حقيقة أن لدينا مباراة أخرى بعد ثلاثة أيام".

وبدأت الاحتفالات مباشرة بعد المباراة داخل غرفة خلع الملابس، وقال الحارس والقائد لوكاس هراديكي بعد نهائي الكأس "عزفنا بعض الموسيقى الجيدة، احتسينا بعض الجعة، بعض الشمبانيا، كانت هذه بداية جيدة، متحمس بالنسبة للغد ، عندما نعيد اللقبين إلى ليفركوزن، وسيكون بإمكاننا الاحتفال مع المدينة بأكملها".

واحتفل اللاعبون في برلين رفقة عائلاتهم وأصدقائهم وبعض الضيوف المقربين قبل العودة إلى ليفركوزن صباح اليوم الأحد.

وتوجه الفريق من المطار إلى متحف قصر مورسبرويش  للفن المعاصر في مدينة ليفركوزن للتوقيع في الكتاب الذهبي، قبل السفر بواسطة حافلة مكشوفة صوب ملعب باي أرينا للاحتفال بين الجماهير.

أكمل باير ليفركوزن الثنائية المحلية، بالتتويج بكأس ألمانيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد التغلب على كايزرسلاوترن (1-0) في المباراة النهائية، التي احتضنها ملعب برلين الأولمبي، مساء اليوم السبت.

وسجل هدف ليفركوزن الوحيد لاعب الوسط، جرانيت تشاكا، في الدقيقة (17).

وشكل كايزرسلاوترن الخطورة الأولى في المباراة، بالدقيقة الرابعة، بواسطة تسديدة قوية من هانسليك، تصدى لها هراديكي.

وكاد ليفركوزن أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 15، عندما تلاعب فلوريان فيرتز بالثنائي زولينسكي وإيلفيدي، في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، مسددا كرة أرضية تصدى لها الحارس كراهل.

وسرعان ما هز ليفركوزن الشباك، في الدقيقة 16، بتسديدة مقوسة مميزة من تشاكا، من خارج منطقة الجزاء.

وتعرض ليفركوزن لضربة قوية، في الدقيقة 44، عندما أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية، ليطرد الإيفواري أوديلون كوسونو، بعد التحامه القوي مع تومياك.

وتوقفت المباراة مع بداية الشوط الثاني، من الدقيقة 46 وحتى 50، بسبب إشعال جماهير كايزرسلاوترن العديد من الألعاب النارية.

وحاول البديل أتشي تعديل النتيجة لكايرزسلاوترن، في الدقيقة 59، بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.

وعاد أتشي للظهور بتسديدة صاروخية، في الدقيقة 62، تألق هراديكي في التصدي لها.

وبعد فترة من الهدوء، سدد بوشاز كرة قوية في الدقيقة 73، مرت بجانب القائم.

وفرط ليفركوزن في قتل المباراة، في الدقيقة 75، بانفراد لفريمبونج نجح خلاله في مراوغة الحارس، لكن بدلا من التسديد فضل تمرير الكرة، لينجح دفاع كايزرسلاوترن في إبعادها.

وفي الدقيقة 89، تلقى فلوريان فيرتز نجم ليفركوزن بينية مميزة، لينفرد بالحارس ويسدد كرة تألق الأخير في التصدي لها، قبل إطلاق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز بطل البوندسليجا (1-0) وتتويجه بالكأس.