مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

3 أندية تتأهل إلى كأس القارات إنتركونتيننتال.. أبرزها الأهلي والعين

نشر
الأمصار

حسمت 3 أندية تأهلها إلى بطولة كأس إنتركونتيننتال أو كأس القارات للأندية فى نسختها الجديدة القادمة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمشاركة أبطال القارات، لتكون بديل كأس العالم للأندية وستقام كل 4 سنوات بدلاً من إقامتها بشكل سنوي.

كأس إنتركونتيننتال

وتأهل نادي أوكلاند سيتي بصفته بطلًا لبطولة دوري أبطال أوقيانوسيا بفوزه في النهائي بنتيجة 4-0 على بيراي التاهيتي.

بينما تأهل العين الإماراتي للبطولة بفوزه الكاسح على يوكوهاما إف مارينوس الياباني بنتيجة 5-1 في إياب النهائي، ليعوض خسارته ذهابا 1-2.

 

وتأهل الأهلي إلى البطولة بفوزه على الترجي التونسي 1-0 في إياب النهائي، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة بنظام التصفيات بين ممثلي القارات المختلفة باستثناء أوروبا حيث سيكون بطل دوري الأبطال بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، متأهلا إلى المباراة النهائية بشكل تلقائي.

وستشهد المرحلة الأولى ستشهد مواجهة بين الأهلي أو العين مع أوكلاند سيتي ممثل أوقيانوسيا، بحسب القرعة، علما بأن هذه المباراة ستقام على ملعب بطل أفريقيا أو آسيا.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من هذه المباراة الفريق الذي لم يتم اختياره في القرعة سواء ممثل آسيا أو أفريقيا، لتحديد المتأهل إلى المرحلة الفاصلة.

مدرب العين الإماراتي: لعبنا بقلوبنا في النهائي

حقق الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه بعد الفوز على الترجي التونسي بهدف نظيف في المواجهة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي مساء اليوم السبت.

فرض الأهلي سيطرته على أول 15 دقيقة وسجل الأحمر الهدف الأول في الدقيقة الرابعة لعبها رامي ربيعة برأسه اصدمت بقدم لاعب الترجي روجر أهولو وسكنت مرمى فريقه ،  وواصل الأهلي الضغط وسدد وسام أبو علي كرة قوية مرت بجوار القائم.

 

ونال روجي أهولو بطاقة صفراء للخشونة مع مروان عطية في الدقيقة 21، ونشط أداء الترجي تدريجياً وبدأ يشن أكثر من هجمة على مرمى مصطفى شوبير.

تواصل الضغط الأهلاوي وأهدر حسين الشحات فرصتين للتسجيل كما سدد امام عاشور أكثر من كرة قوية وجاءت هجمات الترجي على استحياء لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف من النيران الصديقة.

وتوج نادي العين الإماراتي بطلًا لدوري أبطال آسيا بعد الفوز على يوكوماها بسداسية مقابل ثلاثة أهداف، في المواجهة التي أقيمت على استاد هزاع بن زايد مساء اليوم السبت.

وسقط العين في مباراة الذهاب في اليابان بهدفين مقابل هدف، وفاز في الإياب بخماسية مقابل هدف على استاد هزاع بن زايد.

جاءت الدقائق الأولى سريعة وحماسية، مع ضغط متقدم من يوكوهاما، ونظم العين هجمة سريعة في الدقيقة 8، ووصلت الكرة إلى يحيى نبيل، ولعبها بالكعب إلى سفيان رحيمي، ليسدد كرة أرضية قوية في شباك الفريق الياباني، لتشتعل الأجواء مبكرا، مع تفاعل جماهيري كبير في المدرجات.

وسيطر العين على وسط الملعب، وضغط بقوة على لاعبي الفريق الياباني في كافة أرجاء الملعب، وأجبرهم على ارتكاب أخطاء في التمرير، وسدد محمد عباس، كرة للعين من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 16، وعلت العارضة.