مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الأمن الصومالي يلتقى السفير البريطاني لدى الصومال

نشر
الأمصار

التقى وزير الأمن الداخلي في الحكومة الفيدرالية في الصومال عبد الله شيخ إسماعيل (فرتاج) مع السفير البريطاني لدى البلاد، السيد مايك نيثافرياناكيس.

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي جرى بمقر السفارة البريطانية في العاصمة مقديشو،  الوضع العام في البلاد، و جهود القوات الأمنية لمحاربة مليشيات الخوارج الارهابية التى  تزال تشكل تهديدًا في البلاد.

وأعرب اللواء فرتاغ عن شكره وتقديره لسفير البريطاني لدى البلاد، و دوره الهام في تعزيز الأمن والإستقرار في البلاد والقضاء على الإرهاب .

وزير خارجية الصومال يبحث العلاقات الثنائية مع القائم بأعمال سفارة السودان

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الصومال، أحمد معلم فقي أحمد ، اليوم الأحد، في مكتبه بالوزارة في العاصمة مقديشو، القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان لدى البلاد، عمار أحمد أبيكر، وبحث معه العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين وضرورة تعزيز التفاهم المتبادل .

وسلط الاجتماع الضوء على أهمية التعاون في مواجهة التحديات المشتركة وتبادل الرؤى حول تحديثات الأمن الإقليمي والتطورات السياسية المتعلقة بمصالح البلدين والساحة الإقليمية الأوسع.

رئيس الوزراء المصري يؤكد أهمية تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في الصومال

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري،  بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير إلياس شيخ عمر أبو بكر، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بمناسبة انتهاء مهام عمله بالقاهرة.

رئيس الوزراء يؤكد دعم مصر الكامل للصومال

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بسفير جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، مُتمنيًا له دوام التوفيق في مهام عمله المقبلة، كما أكد دعم مصر الكامل للصومال في ظل العلاقات التاريخية الوثيقة بين الجانبين.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اللقاء، إلى أهمية تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في الصومال لما يمثله ذلك من ركيزة أساسية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ككل.
وطلب رئيس الوزراء نقل تحياته إلى رئيس الوزراء الصومالي، معربًا عن تطلعه لمتابعة أوجه التعاون المشترك بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

من جانبه نقل السفير إلياس شيخ عمر أبو بكر، تحيات رئيس وزراء الصومال، معربًا عن اعتزازه بفترة عمله في مصر، وتقديره للحفاوة التي لمسها خلالها، بالإضافة إلى معرفته وتقديره لمصر فى ضوء سابق دراسته بها.

الدور المصري الفاعل في الصومال 

وأشاد السفير الصومالي بالتعاون الذي حظى به من جانب مؤسسات الدولة المصرية، مؤكدًا تطلع بلاده لاستمرار الدور المصري الفاعل في الصومال في ضوء حاجة بلاده للدعم والتعاون، فضلًا عما تواجهه بلاده من تحديات سياسية وأمنية تستوجب دعم الأشقاء العرب، خاصة مصر.