مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. تكالة ووزيرة الدولة بالخارجية الألمانية يبحثان علاقات التعاون بين البلدين

نشر
الأمصار

استقبل  رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا  "محمد تكالة" رفقة أعضاء مكتب الرئاسة ورئيس اللجنة السياسية بالمجلس  "عبد العزيز حريبة" اليوم الأحد كلا من وزيرة الدولة بوزارة الخارجية الألمانية،  نائبة وزير الخارجية،  عضو البرلمان الألماني "كاتيا كويل" يرافقها وفد مكون من المستشار السياسي  "ماركوس لوباڤنسكي" ونائبة رئيس قسم المغرب العربي بوزارة الخارجية الألمانية  "أنيتا بولكنق" والسفير الألماني لدى ليبيا  "مايكل اونماخت" وعدد من المسؤولين بالسفارة، وذلك بمقر المجلس. 

ووفقا للمكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة  فقد جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها ، وتم التطرق لمستجدات الوضع السياسي في ليبيا وسبل تحقيق مسار ديمقراطي سليم يؤدي لانتخابات توافقية تلبي طموحات الشعب الليبي. 

الكوني يلتقي القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا

التقى النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا موسى الكوني، بالقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا "جيرمي برنت"، والوفد المرافق له اليوم الأحد لبحث أخر مستجدات الأوضاع على الصعيدين المحلي والدولي، وتداعيات الأحداث التي تعيشها دول الجوار على استقرار ليبيا.

وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن " الكوني " أشاد خلال اللقاء بالاهتمام الذي توليه الولايات المتحدة بالملف الليبي، لمعالجة حالة الانسداد السياسي.

وحسب المكتب فقد استعرض القائم بأعمال السفارة الأمريكية مع النائب بالرئاسي جهود بلاده المتعلقة بالتنمية والاستقرار، والتعاون مع الجانب الليبي في إعادة إعمار مدن الجنوب، واحداث تنمية مكانية فيه.

وأكد "جيرمي" دعم بلاده لجهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لأداء مهامها لتحقيق الاستقرار والوصول إلى الانتخابات. 

ليبيا: ضبط متهم بقتل ثمانية أشخاص في العجيلات 

أعلن مكتب النائب العام في ليبيا، ضبط متهم بقتل ثمانية أشخاص في مدينة العجيلات وخطف خمسة آخرين بغرض الابتزاز.

وبين مكتب النائب العام في ليبيا، عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، أن النشاط الإجرائي المرتبط بإجراء البحث عن المتهمين بارتكاب أفعال قتل؛ وخطف في مدينة العجيلات، خلال السنوات 2011 - 2012 - 2013 - 2016، أسفر عن وصول الضابطة القضائية إلى متهم أَوْغَلَ في القتل بتعمده إزهاق أرواح ثماني ضحايا؛ وانتهك الحقوق المكفولة لآخرين بتعمده خطف خمسة أشخاص كانوا أداة ضغط مارسه على ذويهم؛ فمكنته من تحصيل منافع مادية غير مشروعة.

ووجهت سلطة التحقيق مأموري الضبط بسماع أقوال المتهم حول الواقع المنسوب إليه؛ واستيفاء المعلومات المرتبطة بمظنة حجزه حرية ثماني عشرة طالبة كن في طريقهن إلى الدراسة.