مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. "الكهرباء" توجه باستثناء المراكز الامتحانية من القطع المبرمج

نشر
الأمصار

أصدر وزير الكهرباء العراقي، زياد علي فاضل، توجيهًا باستثناء المراكز الامتحانية كافة من القطع المبرمج وحرف الأحمال لصالحها.

 

 

وذكر المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء احمد موسى في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن " وزير الكهرباء زياد علي فاضل أوعز بإستثناء المراكز الامتحانية كافة من القطع البرنامج وحرف الأحمال لصالحها ، بغية إنجاح العملية الأمتحانية والتربوية ، وعلى مستوى جميع المحافظات وعلى ان تتولى مراكز السيطرة في شركات التوزيع تأمين ذلك" .

واضاف: "كما وجه بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم العالي ، لتنسيق العمل المشترك ، وتحديد مواقع المراكز الامتحانية في العاصمة بغداد والمحافظات "، لافتا الى ان “فرق الصيانة التابعة للشركات العامة للتوزيع قد انجزت متابعة شبكات التوزيع الفرعية ضمن الاحياء السكنية ،للتأكد من اهليتها وكفاءة ادائها ، تجنباً لاي اعطال طارئة ، ولا تزال هذه الفرق متواصلة ومستنفرة في عملها لمواكبة اي حالة مستجدة على الشبكة الكهربائية”.

 

العراق يترأس الدورة 60 لاجتماع مجلس وزراء الصحة العرب


أعلن وزير الصحة في العراق صالح الحسناوي، الأحد، أن العراق سيترأس الدورة الـ 60 لاجتماع مجلس وزراء الصحة العرب، فيما أشار الى أن اجتماع المكتب التنفيذي صادق على 23 قراراً.

وقال الحسناوي في تصريح للعراقية الإخبارية: إن "اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب انتهى قبل قليل، وصادق على 23 قراراً لرفعها الى مجلس وزراء الصحة العرب في دورته الـ 60، الذي سينعقد مساء اليوم في جنيف"، مبيناً أن "العراق سيترأس هذه الجلسة".

وأضاف أنه "تمت مناقشة جملة من البنود أبرزها هو ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في غزة"، لافتاً الى أنه "تم بحث الجهود العربية ومناشدة منظمة الصحة العالمية وباقي المنظمات العالمية لتقديم المساعدات والتسهيلات للفلسطينيين وإعادة النظام الصحي في غزة والذي انهار بشكل كامل".

العراق.. النفط تعلن افتتاح 3 مشاريع كبيرة لاستثمار الغاز خلال العام الحالي

أعلنت وزارة النفط في العراق، اليوم الأحد، عن الوصول إلى استثمار واستغلال 62% من الغاز المنتج في العراق، وفيما بينت أن عام 2028 سيشهد إنهاء حرق الغاز المصاحب، أشارت الى كمية الغاز المستثمر من الإنتاج اليومي.

وقال وكيل الوزارة لشؤون الغاز في الوزارة عزت صابر لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة سيمنز وشلمنيجر ووزارة النفط للاستثمار المعجل في الغاز المصاحب الذي يحترق"، مبينا انه "بعد المذكرة سوف تأتي مرحلة العرض التجاري والمالي والفني لهذه الشركة وتحديد الحقول التي تحرق بالغاز".