مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. هجمة ليلية جديدة في بغداد على مطعم أمريكي شهير وتحطيمه

نشر
هجمة ليلية جديدة
هجمة ليلية جديدة في بغداد على «KFC»

أعلن «مصدر أمني عراقي»، قيام أشخاص مجهولين بتحطيم محتويات مطعم «KFC» الأمريكي فرع منطقة الكرادة- 62 في العاصمة بغداد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الإثنين.

تفاصيل الواقعة

وقال المصدر لوكالة «شفق نيوز»، إن «المهاجمين اقتحموا المطعم بعد إغلاقه، وقامت بتكسير زجاج أثاث المطعم ولاذوا بالفرار».

وكان مجهولون هاجموا أحد فروع مطعم كنتاكي «KFC» في شارع فلسطين.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، في بيان تفاصيل الحادث، مشيرة إلى أن "شخصين مجهولي الهوية يستقلون دراجة نارية رموا عبوة ناسفة محلية الصنع أمام باب أحد المطاعم في منطقة شارع فلسطين بجانب الرصافة".

ولفت البيان إلى أن الحادث نتج عنه "حدوث أضرار في واجهة المطعم فقط"، مشيرا إلى أنه "بعد متابعة كاميرات المراقبة وتعقب الجناة تم كشف هويتهما والوصول إليهما واعتقالهما، وضبط الدراجة النارية والأسلحة «مسدسات» كانت بحوزتهما وتسليمها إلى مركز شرطة القناة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

العراق.. خلية الإعلام الأمني تنفي وجود اعتداء أو تجاوز على المساجد

أكدت «خلية الإعلام الأمني في العراق»، عدم وجود أي حالة اعتداء أو تجاوز على أي مسجد من مساجد البلاد، كما تم الترويج له في بعض الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الجمعة.

دور العبادة والمؤسسات الدينية في العراق

وقالت الخلية في بيان تلقته «اليوم الأخبارية»، إن قوات الأمن تعمل بوطنية ومهنية عالية، وأنها متواجدة ومستعدة دائمًا لحماية جميع دور العبادة والمؤسسات الدينية.

وأشارت الخلية إلى أن القوات الأمنية تقف على مسافة واحدة من جميع الأديان والمذاهب والقوميات، مُؤكدة التزامها الكامل بتوفير الأمان والحماية لكافة المواطنين ومؤسساتهم الدينية، مُشددة على أهمية عدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد.

العراق يكشف تفاصيل حادث أليم لطفل وشاب جنوبي البلاد

أعلن مصدر أمني بمحافظة «ذي قار» في العراق، تسجيل حادث انتحار وسط مدينة «الناصرية» مركز المحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس.

تفاصيل الواقعة

وقال المصدر لوكالة «شفق نيوز»، إن «شابًا في العشرينيات من عمره اقدم على الانتحار شنقًا داخل منزله بمنطقة حي البشائر وسط مدينة الناصرية مركز المحافظة»، مُشيرًا إلى أن «دوافع الانتحار لا تزال غامضة لغاية الآن، حيث نقلت الجثة للطب العدلي لإكمال الإجراءات القانونية لها».

وأضاف المصدر، أن «طفلا يبلغ من العمر عامين توفي نتيجة تعرضه لحادث غرق في نهر صغير قرب منزله الواقع بقضاء قلعة سكر شمالي محافظة ذي قار».

العراق.. طالب الإعدادية يُنهي حياته بحديقة ويترك رمز هاتفه في البصرة

أعلن "مصدر بمحافظة البصرة في العراق"، إقدام شاب على الانتحار أقصى جنوبي المدينة مركز المحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.