مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية.. الديوان الملكي يُعلن وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز

نشر
السعودية
السعودية

أعلن «الديوان الملكي السعودي»، وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية «واس»، اليوم الإثنين.

وقال الديوان الملكي السعودي في بيان له: «انتقل إلى رحمة الله تعالى الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود، وسيصلى عليه اليوم الاثنين بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض».

الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير سعود بن عبد العزيز
 الأمير سعود بن عبدالعزيز

وأضاف الديوان الملكي السعودي داعيًا: «تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون».

السعودية تُعلن القبض على 3 وافدين مصريين وتكشف عن السبب

أعلنت «وزارة الداخلية السعودية»، أن شرطة منطقة مكة المكرمة ألقت القبض على 3 وافدين بتأشيرة زيارة من الجنسية المصرية، كاشفة عن السبب، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الإثنين.

تفاصيل الواقعة

وفي حسابه على منصة «إكس»، قال الأمن العام السعودي في بيان له: "قبضت شرطة منطقة مكة المكرمة على 3 وافدين بتأشيرة زيارة من الجنسية المصرية، بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة، لترويجهم حملات حج وهمية ومضللة، تضمنت توفير سكن ونقل للحجاج، مخالفين أنظمة وتعليمات الحج ممن لا يحملون تصاريح بالحج بغرض النصب والاحتيال".

وأضاف البيان أنه "جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة".

ونشر الأمن السعودي مقطع فيديو وصورا للمعتقلين وأرفقها بمنشوره على حسابه في منصة "إكس".

السعودية تُعلن القبض على مُقيم عربي لارتكابه أفعالًا مُخلة بالآداب العامة

أعلنت «إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الحدود الشمالية السعودية»، القبض على مُقيم عربي لارتكابه أفعالًا مُخلة بالآداب العامة وسلوكيات خادشة للحياء وذات إيحاءات جنسية، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الأربعاء.

مُقيم من الجنسية السورية 

ونشر الأمن العام السعودي مقطع فيديو مموها للواقعة، وقال في بيان له: "قبضت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الحدود الشمالية على مقيم من الجنسية السورية لارتكابه أفعالا مخلة بالآداب العامة وسلوكيات خادشة للحياء وذات إيحاءات جنسية، وتوثيق ذلك ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأشار البيان إلى أنه "جرى إيقاف المتهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة".

وكانت النيابة العامة السعودية قد حذرت من أن "إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام أو القيم الدينية أو الآداب العامة أو إعداده أو إرساله أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية، يعاقب وفق نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، بالسجن مدة تصل إلى خمس سنوات وبغرامة مالية تصل إلى ثلاثة ملايين ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين.

السعودية.. مواطن يُثير تفاعلًا بالعفو عن قاتلة ابنه قبل تنفيذ القصاص بلحظات

فاجأ المواطن سعودي، «حنش محمد مرعي الحربي»، مسؤولين عن تنفيذ حُكم إعدام قاتلة ابنه، «لوجه الله»، بالعفو في اللحظات الأخيرة وقبيل تنفيذ الحُكم الذي كان يحتاج موافقة نهائية من الأب، ما أثار تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الأربعاء.