مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

درجات الحرارة في تونس اليوم الاثنين 27 مايو 2024

نشر
الأمصار

توقع المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن يتميز طقس اليوم الاثنين 27 مايو 2024، بسحب عابرة بأغلب الجهات ثم مغيم جزئيا بعد الظهر بالشمال والوسط.

وأوضح المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن الحرارة في استقرار نسبي حيث تتراوح القصوى بين 25 و30 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية وبالمرتفعات وبين 31 و36 درجة ببقية الجهات.

وأضاف المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن تهب الريح من القطاع الشرقي ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ثمّ تتقوى نسبيا بعد الظهر قرب السواحل وبالجنوب.

أعضاء الحكومة الجدد يؤدون اليمين أمام الرئيس التونسي

أشرف رئيس جمهورية تونس قيس سعد، السبت 25 مايو 2024، على موكب أداء اليمين لأعضاء الحكومة الجدد بقصر قرطاج.

يذكر أن رئيس الدولة قيس سعيد، قرر أمس السبت، إجراء تحوير جزئي على الحكومة.

لمحة عن أعضاء الحكومة الجدد

وشغل كمال المدوري، الذي عين وزيرا للشؤون الاجتماعية في تونس، منصب مدير عام للصندوق الوطني للتأمين على المرض.

وقد كان خالد النوري، الذي عين على رأس وزارة الداخلية في تونس واليا على أريانة.

أما سفيان بن الصادق، الذي تم تعيينه كاتب دولة لدى وزير الداخلية في تونس مكلفا بالأمن الوطني، فهو في الأصل قاض من الرتبة الثانية وعضو في لجنة المتابعة في الوكالة الفنية للاتصالات بوزارة تكنولوجيا الاتصال.

تونس.. الحماية المدنية تسجل أكثر من 250 حريقا منذ بداية شهر مايو

أفاد العميد عبد العزيز الهرماسي، مدير إدارة الدراسات والتصرف في الأزمات بالديوان الوطني للحماية المدنية  في تونس، بأنّه تمّ تسجيل 255 حريقا وتدخلا منذ أنطلاق شهر ماي الحالي.

وبين العميد، في تصريحات صحفية، أن يوم 2مايو فقط نشب حريق في 8 هكتارات من الشعير تسبب في اتلافها بالكامل.

 كما اعتبر المتحدث أن الحرائق في هذا الظرف منتظرة إلا أن حرائق الغابات قد تكون مفتعلة لتشتيت مجهود الدولة.

كما أشار الهرماسي إلى إنطلاق تحيين الخطط الوطنية لمجابهة الحرائق، حيث تمّ منذ يومين تكليف لجان لمتابعة تنفيذ وإنجاز التوصيات التي تمّ إقرارها سابقا، مضيفا أن الإدارة العامة للغابات تشكو نقصا في الإمكانيات.

رئيس البرلمان التونسي يعرب عن اعتزازه بالعلاقات العميقة مع الجزائر

أعرب رئيس البرلمان في تونس، إبراهيم بودربالة، عن اعتزازه بالعلاقات العميقة بين بلاده والجزائر وما تشهده من تطور متواصل، مذكرا في هذا الصدد بالزيارة الناجحة التي قام بها في أكتوبر الماضي وما تركته من انطباعات طيبة وفتحته من آفاق واعدة على جميع المستويات.

وأشار البرلمان في تونس، إلى وصول إبراهيم بودربالة الجزائر؛ للمشاركة على رأس وفد برلماني في فعاليات المؤتمر الـ36 للاتحاد البرلماني العربي التي تنعقد غدا وتستمر على مدار يومين.

وأكد رئيس البرلمان في تونس، إبراهيم بودربالة، أهمية هذا الحدث البرلماني الذي يعد مناسبة لتبادل وجهات النظر في العديد من القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني الشقيق ونضاله المشروع وصموده المتواصل أمام تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي.