مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

محمد صلاح يزين قائمة جلوب سوكر المختصرة للأفضل في أوروبا

نشر
الأمصار

تواجد ثنائي ريال مدريد الإنجليزي جود بيلينجهام، والبرازيلي فينسيوس جونيور، بجانب الكثير من النجوم المتألقين هذا الموسم، في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا، في حفل توزيع جوائز "KAFD Globe Soccer"، غدًا الثلاثاء.

وسيحضر الحفل الذي سيقام في أحد فنادق منطقة كوستا سميرالدا بإيطاليا، العديد من الأسماء الكبيرة في كرة القدم الأوروبية، لإطلاق النسخة الجديدة من الجوائز.

وبعد تصويت عام مكثف لمدة 6 أيام، وردت أسماء نجمي ريال مدريد، جود بيلينجهام، وفينيسيوس جونيور، المتأهلين لنهائي دوري أبطال أوروبا، والنجم الفرنسي كيليان مبابي، وأيقونة ليفربول محمد صلاح، إلى جانب 4 لاعبين من مانشستر سيتي.

وتحت مظلة مبادرة "الطريق إلى دبي" والتي يتم تنظيمها بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، سيتم ترشيح الفائزين من النسخة الأوروبية، للحدث العالمي الذي سيختتم العام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقبل حفل توزيع جوائز KAFD Globe Soccer Awards الأول في أوروبا، والذي سيتضمن أيضًا توزيع جوائز رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" للمرة الأولى، اختارت لجنة التحكيم المكونة من لاعبين ومدربين سابقين وناشطين ورؤساء أندية ومديرين تنفيذيين وحكام ووكلاء وغيرهم، الفائزين النهائيين من القوائم المختصرة الرسمية الناتجة عن عملية التصويت التي شارك فيها المشجعون.

محمد صلاح يتصدر تصويت الجمهور

وفي جائزة أفضل لاعب، تصدر محمد صلاح، لاعب ليفربول تصويت الجمهور وانضم إليه من مانشستر سيتي كل من فيل فودين، وإيرلينج هالاند، ورودري، وبرناردو سيلفا، إلى جانب هاري كين (بايرن ميونخ)، ومبابي وزميله في المنتخب الفرنسي أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد)، ومهاجم شتوتجارت سيرهو جيراسي، ونجم إنتر ميلان لاوتارو مارتينيز، وفينيسيوس جونيور وبيلينجهام، والأخير مرشح أيضًا لجائزة أفضل لاعب شاب.

أفضل لاعب شاب

وانضم بيلينجهام لقائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب تحت 21 عامًا، مع كل من جناح برشلونة لامين يامال، الذي تصدر الاستفتاء الجماهيري، ونجم تشيلسي كول بالمر، وزميل يامال في برشلونة باو كوبارسي، وإدواردو كامافينجا لاعب ريال مدريد، والثنائي الإنجليزي ريكو لويس (مانشستر سيتي) وكوبي ماينو (اليونايتد)، ولاعب بايرن ميونخ جمال موسيالا، ونجم وسط بنفيكا جواو نيفيس، ووارن زائير إيمري لاعب باريس سان جيرمان.