مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأندية السعودية تتصدر التصنيف الآسيوي

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مساء اليوم الإثنين، عن  التصنيف الأخير لمسابقات الأندية الآسيوية، وتصدرت أندية المملكة العربية السعودية التصنيف، متفوقة على أندية اليابان وكوريا الجنوبية. 

ويعتمد التصنيف على نتائج المشاركات في البطولات الأخيرة للمسابقات المندرجة تحت مظلة الاتحاد الآسيوي. 

وتصدرت أندية السعودية التصنيف بحصولها على 103.148 نقطة، تليها أندية اليابان بمجموع 96.999 نقطة، فيما حلت أندية كوريا الجنوبية في المركز الثالث برصيد 93.600 نقطة. 

ويأتي تصدر أندية السعودية للتصنيف بفضل النتائج المميزة التي تم تحققيها حلال السنوات الماضية، حيث شهدت النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا، بلوغ 4 أندية " الهلال، النصر، الفيحاء، الاتحاد" لمرحلة خروج المغلوب. 

وتدين الإمارات التي حلت في التصنيف الرابع بإجمالي 74.873 نقطة، لنادي العين الذي حقق لقب بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الأخيرة. 

الهلال ضيفًا على الوحدة في الدوري السعودي

يحل فريق الهلال السعودي ضيفًا على الوحدة، فى التاسعة مساء اليوم، في المباراة التي تجمعهما على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية ضمن مباريات الجولة الـ 34 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

ويحتل نادي الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 93 نقطة، فيما يأتي فريق الوحدة في المركز الـ 13 بـ 36 نقطة.

ويعتبر الهلال مواجهة اليوم بروفة قوية استعدادا لنهائي بطولة كأس خادم الحرمين التى ستقام أمام النصر مساء الجمعة المقبل.

وفى المقابل، يعانى الوحدة من تذبذب فى المستوى، بعدما حقق الانتصار فى مباراتين خلال آخر 10 لقاءات ليخوض مواجهة اليوم بهدف تحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل الدوري السعودي للموسم الحالى.

ومن المتوقع أن يبدأ الهلال مباراة الوحدة بتشكيل متوقع مكون من: 

حراسة المرمى : ياسين بونو

الدفاع : سعود عبدالحميد ، علي البليهي ، كاليدو كوليبالي ، ياسر الشهراني

الوسط : روبن نيفيز ، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش ، ناصر الدوسري

الهجوم : ميشايل ديلجادو ، مالكوم ، ألكسندر ميتروفيتش.

الهلال يُحقق فوزًا كبيرًا على الطائي في الدوري السعودي

حقق فريق «الهلال»، فوزًا كبيرًا على ضيفه «الطائي»، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس، على استاد «الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب»، ضمن منافسات الجولة 33 وقبل الأخيرة في الدوري السعودي للمحترفين.

أنهى فريق الهلال الشوط الأول من المباراة، مُتفوقًا بثنائية نظيفة، سجلها كل من سالم الدوسري وميشيل دي أوليفيرا، في الدقيقتين 17 و 44 من زمن المباراة.