مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ماني يختتم الدوري السعودي برقم مميز قبل قمة النصر واتحاد جدة

نشر
الأمصار

يمتلك النجم السنغالي ساديو ماني، جناح فريق النصر السعودي المهاجم، رقما مميزا خلال منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي، قبل انطلاق الجولة الختامية والأخيرة مساء اليوم.

النصر ضد الاتحاد

ويستضيف فريق النصر السعودي منافسه اتحاد جدة فى التاسعة مساء اليوم، على ملعب الأول بارك ضمن مباريات الجولة الـ 34 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات، سجل ساديو ماني لاعب النصر إجمالي 241 لمسة في منطقة جزاء الخصم في موسم الدوري السعودي للمحترفين الحالي، وهو الأعلى بين جميع اللاعبين هذا الموسم.

النصر والاتحاد

ويتفوق فريق النصر السعودى على اتحاد جدة، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد حجازى، من ناحية القيمة التسويقية قبل المواجهة النارية التى تجمع بينهما مساء الإثنين.

وتبلغ القيمة التسويقية لفريق النصر نحو 144 مليون يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمى، مقابل 100.68 مليون يورو قيمة فريق اتحاد جدة.

وكان الهلال، قد نجح في التتويج بلقب الدوري السعودي خلال الموسم الحالي 2023 - 2024، وللمرة التاسعة عشر في تاريخه.

وخطف النصر مؤخرا تعادلاً مثيرا من مضيفه فريق الرياض، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية"، ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري السعودي للمحترفين.

ورفع النصر رصيده إلى 79 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي، كما ارتفع رصيد فريق الرياض إلى 32 نقطة في المركز الرابع عشر. 

 

وكان الهلال، قد نجح في التتويج بلقب الدوري السعودي خلال الموسم الحالي 2023 - 2024، وللمرة التاسعة عشر في تاريخه. 

النصر السعودي يسعى للتعاقد مع أسطورة ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية أن النصر السعودي يبدو مصرا على التعاقد مع أسطورة ريال مدريد، وسط غموض مستقبله مع ناديه.

ويسعى النصر منذ فترة طويلة للتعاقد مع فرناندو هييرو، أسطورة ريال مدريد، والمدرب السابق لمنتخب إسبانيا، في منصب المدير الرياضي.

ويشغل هييرو، صاحب ال56 عاما، نفس المنصب في نادي شيفاس دي جوادالاخارا المكسيكي.

وأبرزت صحيفة EstadioDeportes المكسيكية أن النصر قدم عرضا ثالثا ضخما لهييرو، لكنها لم تكشف عن قيمة العرض.

 

وأضافت الصحيفة "من المستحيل أن ينافس جوادالاخارا النصر من الناحية المالية، لذا فالطريقة الوحيدة للإبقاء على هييرو مع النادي المكسيكي هي إغرائه بمنحه صلاحيات إضافية وموارد جديدة تساعده على النجاح".

وأشارت إلى أن النصر ليس النادي الوحيد الذي يرغب في الاستفادة من خبرات هييرو، وإنما هناك أيضا أندية أوروبية.

ويبحث النصر منذ شهور عن مدير رياضي بسيرة ذاتية قوية لخلافة مارسيلو سالازار، فيما اعتذر عن المنصب البرتغالي ميجيل روبيرو.

وعمل هييرو كمدير رياضي لمنتخب إسبانيا في الفترة من نوفمبر حتى يوليو 2018، كما قاد فريق الماتادور من مقعد المدرب في كأس العالم بروسيا.