مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهلال يصطدم بالأهلي.. والنصر يواجه التعاون في كأس السوبر السعودي

نشر
الأمصار

أسفرت قرعة كأس السوبر السعودي، التي أجريت مساء اليوم الثلاثاء، عن مواجهة نارية في الدور قبل النهائي من البطولة. 
وأحدث الاتحاد السعودي تغييرًا في نظام كأس السوبر السعوي، حيث لم يعد يقتصر فقط على بطل دوري روشن السعودي وكأس الملك السعودي.

ويشارك في بطولة كأس السوبر المحلي، بطل الدوري السعودي ووصيفه، وبطل كأس الملك السعودي ووصيفه.

ونظرًا لاحتلال الهلال والنصر المركزين الأول والثاني في ترتيب الدوري بالإضافة إلى وصولهما إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الملك، تم منح الفرصة لمشاركة الأهلي والتعاون المتواجدين في المركز الثالث والرابع بجدول ترتيب الدوري.

وأوقعت القرعة الهلال في مواجهة الأهلي، بينما سيواجه النصر نظيره التعاون في نصف نهائي الآخر. 

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد قرر إقامة كأس السوبر قبل انطلاق موسم 2024/2025، وليس في منتصف الموسم كما حدث في الموسم الماضي 2023/2024، وستلعب البطولة في 13 إلى 17 أغسطس/أب المقبل، على أن يتم تحديد مكان إقامتها خلال ال10 أيام المقبلة. 

وتوج الهلال بلقب الدوري السعودي للمرة 19 في تاريخه وحل النصر وصيفا بينما خطف الأهلي والتعاون المركزين الثالث والرابع في ترتيب دوري المحترفين.

ويشارك في بطولة كأس السوبر السعودي 2025 ( بطل الدوري السعودي – وصيف الدوري السعودي – بطل كأس الملك السعودي – وصيف كأس الملك السعودي)، لكن حال تكرار وجود أحد الأندية الأربعة ضمن المراكز المؤهلة سيتم تطبيق اللائحة في حال تكرار ناديين اثنين، يتم مشاركة الناديين أصحاب المركز الثالث والمركز الرابع في مسابقة الدوري السعودي.

وسيتم تطبيق هذه السياسة في البطولة القادمة، نظرًا لاحتلال الهلال والنصر المركز الأول والثاني في ترتيب الدوري بالإضافة إلى وصولهما إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الملك، وبالتالي سيتم منح الفرصة لمشاركة الأهلي والتعاون المتواجدين في المركز الثالث والرابع بجدول الترتيب.

وتوج الهلال بطلًا لكأس الدرعية للسوبر السعودي، للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه الكبير (4-1) على الاتحاد، مساء اليوم الخميس، على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي.

تقدم الهلال في الدقيقة الخامسة عن طريق مالكوم أوليفيرا، لكن اتحاد جدة أدرك التعادل في الدقيقة 21 بتوقيع عبد الرزاق حمد الله. 

وسجل سالم الدوسري، الهدف الثاني للزعيم في الدقيقة 44، قبل أن يعزز مالكوم تقدم الفريق بهدف ثالث في الدقيقة 89، فيما سجل ناصر الدوسري هدفًا رابعًا في الدقيقة (90+6). 

وعزز الهلال رقمه كأكثر فريق تتويجًا بالسوبر السعودي، متفوقًا على أي منافس آخر، بفارق لقبين على الأقل.