مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إعلام عبري: الأمم المتحدة قد تُدرج إسرائيل على القائمة السوداء خلال أيام

نشر
الأمصار

أفاد إعلام إسرائيلي، اليوم، بأن مجلس الأمن القومي يجري مباحثات مكثفة خشية إدراج الأمم المتحدة إسرائيل على قائمتها السوداء، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

 

وأوضح الإعلام الإسرائيلي عن مصادر بأن قرار الأمم المتحدة إدراج إسرائيل على قائمتها السوداء قد يصدر خلال أيام. ولفت الإعلام الإسرائيلي بأن إدراج إسرائيل على قائمة الأمم المتحدة السوداء للدول التي تستهدف الأطفال قد يعني فرض عقوبات عليها.

 

الحكومة الإيرلندية: نعلن الاعتراف رسميًا بدولة فلسطين وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة معها


قالت الحكومة الإيرلندية، : “نعلن الاعتراف رسميًا بدولة فلسطين وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة معها”، وذلك حسبما جاء في خبرًا عاجلًا لقناة “الجزيرة”.

وأوضحت الحكومة الإيرلندية، أنها تعترف رسميا بدولة فلسطين وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين دبلن ورام الله.

وشددت الحكومة الإيرلندية، على أنه سيتم تعيين سفير لأيرلندا لدى دولة فلسطين.

 

ونوه رئيس الوزراء الإيرلندي، بإنه السلطة الإيرانية تحض إسرائيل على إيقاف الكارثة الإنسانية في غزة.

أعلنت كل من إيرلندا وإسبانيا والنرويج الاعتراف بدولة فلسطين، وتعتزم دولة أوروبية أخرى الاعتراف ، وطلب وزير الخارجية الإسرائيلي الاستدعاء الفوري لسفيري إسرائيل لدى أيرلندا والنرويج للتشاور بشأن قرار الدولتين الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

 الاعتراف بدولة فلسطين 

إيرلندا: واثقون بانضمام مزيد من الدول لقرارنا

قال رئيس الوزراء الإيرلندي، سيمون هاريس، إن إيرلندا واثقة بانضمام مزيد من الدول إليها في الاعتراف بفلسطين كدولة، في الأسابيع المقبلة.

وكانت إسرائيل قد استدعت مبعوثيها من إيرلندا والنرويج لإجراء "مشاورات عاجلة" قبل التحركات المزمعة من الحكومتين للاعتراف رسمياً بفلسطين كدولة.

النرويج: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعني دعم القوى المعتدلة

قال رئيس الوزراء النرويجي يوناس غار ستوره، إن بلاده ستعترف بفلسطين كدولة اعتباراً من 28 مايو/أيار الحالي، وذلك على الرغم من التحذيرات الإسرائيلية.

واعتبر يوناس غار ستوره الاعتراف بفلسطين كدولة "دعمًا للقوى المعتدلة التي تراجع دورها في النزاع المستدام"، مضيفا أن النرويج ترى أنَّ السلام لا يمكن أن يتحقق في الشرق الأوسط دون الاعتراف بفلسطين كدولة.

الرئاسة الفلسطينية: قرارات إيرلندا والنرويج وإسبانيا تكرّس حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) عن الرئاسة الفلسطينية ترحيبها بإعلان إيرلندا وإسبانيا والنرويج الاعتراف بدولة فلسطين.

وحثت الرئاسة الفلسطينية، "دول العالم، وخاصة الدول الأوروبية التي ما زالت لم تعترف بدولة فلسطين، على الاعتراف بدولة فلسطين وفق حل الدولتين المعترف به دوليا المستند لقرارات الشرعية الدولية وعلى خطوط العام 1967".