مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جلوب سوكر.. تشابي ألونسو أفضل مدرب ومانشستر سيتي النادى الأفضل

نشر
الأمصار

توج نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل ناد لعام 2024 المقدمة من جلوب سوكر، في الحفل الذي يقام الآن في مدينة أبو ظبي بـ الإمارات.

وفاز نادي مانشستر سيتي بجائزة الأفضل المقدمة من جلوب سوكر 2024، بعد منافسة مع كل من برشلونة وجيرونا وباير ليفركوزن وأتالانتا وإنتر ميلان وأرسنال، وباريس سان جيرمان، وسبورتينج لشبونة.

كما حصد تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن، جائزة أفضل مدرب المقدمة من جلوب سوكر، بعد موسم مميز رفقة الفريق الألماني.

وقاد تشابي ألونسو فريقه لتحقيق لقبي الدوري والكأس بألمانيا في الموسم المنقضي، إلى جانب 51 مباراة بدون هزيمة في جميع البطولات، قبل الخسارة أمام أتالانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي.

ويتولى ألونسو قيادة فريق ليفركوزن منذ أكتوبر 2022، وقاد الفريق حتى الآن في 90 مباراة بمختلف المسابقات، حقق الفوز في 60 مباراة وخسر 11.

متفوقًا على هالاند ورودريجو.. فودين لاعب الموسم في مانشستر سيتي

حصل النجم الإنجليزي الشاب فيل فودين، على جائزة لاعب الموسم مع ناديه مانشستر سيتي، بعد أيام من تتويجه بجائزة اللاعب الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز

وذكر الموقع الرسمي للنادي: "تم التصويت لفيل فودين كأفضل لاعب في موسم 2023/24، حيث شارك الآلاف من مشجعي السيتي، ولكن فودين هو الذي اختاره الجماهير ليكون الفائز قبل زميليه رودريجو وإيرلينج هالاند، وسيتسلم فودين جائزته في الحفل الذي سيقام هذا المساء".

وتألق اللاعب الدولي الإنجليزي بأفضل فترة في مسيرته حتى الآن، حيث لعب دورًا محوريًا وحصل على ميداليته السادسة في الدوري الإنجليزي الممتاز وأول ألقابه في كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.

وفي المجمل، لعب 53 مباراة وسجل 27 هدفًا في جميع المسابقات.

وكانت أهدافه الـ19 في الدوري الإنجليزي الممتاز، منها ثلاثية ضد برينتفورد وأستون فيلا، حاسمة في حصول السيتي على اللقب الرابع على التوالي الذي حطم الرقم القياسي.