مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جوندوجان: لقد كان شرفًا لي العمل مع تشافي وشتيجن أكثر لاعب ساعدني

نشر
الأمصار

أكد الألماني إلكاي جوندوجان نجم برشلونة، أنه لا يوجد وقت كاف للاستعداد للموسم الجديد، خاصة مع إقامة بطولة اليورو هذا الصيف، مشيرا إلى أنه كان شرفا له اللعب تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز.

وأعلن برشلونة رسميا، إقالة تشافي من منصبه، قبل عدة أيام، وبصدد الإعلان عن تولي الألماني هانز فليك المهمة بدلا منه.

وقال جوندوجان، خلال حفل جوائز "جلوب سوكر" الذي أقيم في إيطاليا: "لدينا مدرب جديد، لذلك يبدو أن أشياء كثيرة ستتغير".

وأضاف: "يجب أن نتأقلم بأفضل طريقة وبأسرع ما يمكن، لأنه ليس لدينا الكثير من الوقت للاستعداد للموسم الجديد بسبب اليورو".

وتابع: "يجب أن نكون معا كفريق واحد ونحاول الوصول إلى أعلى المستويات، لأن لدينا إمكانات وجودة كبيرة، يجب أن نطبقها على أرض الملعب ونتعلم من أخطائنا في الموسم الماضي".

وأكمل: "هناك الكثير من اللاعبين الشباب المميزين لدينا في الفريق، فهذا جزء من الحمض النووي لبرشلونة، تطور لاعبي لاماسيا، خاصة هذا الموسم، لامين وكوبارسي وفورت، الذين قدموا أداء رائعا وتحملوا المسؤولية منذ سن مبكرة، فهم يبلغون من العمر 16 أو 17 عاما، لكنهم يلعبون على مستوى عال للغاية وسيتحسنون أكثر في المواسم المقبلة".

وأكد: "لديهم موهبة وإمكانات كبيرة، لذا فهم بحاجة فقط للتعلم مني من خلال التجربة، لأنني مررت بالكثير من التجارب وتعاملت مع صعود وهبوط، لذلك أنا أحاول تعليمهم كيفية التعامل مع المواقف المختلفة".

وعن موسمه الأول مع برشلونة، قال: "أعتقد أنه كان موسما مليئا بالصعود والهبوط عاطفيا وجسديا، لكنني تعرفت على الدوري، نادي أحلام طفولتي وزملائي الجدد، لقد تعلمت أيضا الكثير، وهي تجربة استمتعت بها حقا".

وتحدث جوندجان، عن زميله ومواطنه الحارس مارك أندريه تير شتيجن، وقال: "كان تير شتيجن هو الشخص الذي ساعدني أكثر من غيره، لأنني انتقلت إلى ناد جديد وبلد جديد وكان علي التكيف".

وأردف: "مارك هو زميلي في الفريق وموجود في برشلونة منذ 10 سنوات، لذلك تمكن من الإجابة على الكثير من الأسئلة، وتعلمت منه الكثير، وأنا سعيد بوجوده في الفريق".

أخيرا، أبدى جوندوجان امتنانه، لأنه تمكن من قضاء موسم تحت قيادة تشافي، وعندما سئل عن مثله الأعلى: "بوسكيتس تشافي، إنييستا، لأنني نشأت وأنا أشاهد برشلونة الأسطوري.. لقد كان شرفا لي العمل مع تشافي الموسم الماضي".