مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كول بالمر: بوتشيتينو يدفعك إذا تراخيت.. والمهمة كانت صعبة

نشر
الأمصار

أدلى نجم تشيلسي كول بالمر، برأيه حول قرار النادي بالتخلي عن مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

ومر بوكيتينو بفترة عصيبة مع تشيلسي، قبل أن تتحسن النتائج كثيرا في الربع الأخير من الموسم، ويتقدم الفريق من المركز الثاني عشر إلى السادس على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويقترب تشيلسي من الاتفاق مع مدرب ليستر إنزو ماريسكا على تدريبه في الموسم المقبل.

واستمتع بالمر بموسم مميز تحت قيادة بوكيتينو، حيث سجل 27 هدفا في جميع المسابقات، وقدم أيضا 15 تمريرة حاسمة.

وقال بالمر في تصريحات لصحيفة "ذا صن": "عندما جاء لأول مرة وضع الأساسات وتأكد أن الجميع يعرفون ما هو مطلوب، ثم بدأ يعلمنا ما يريد أن يفعله. لكن أولا، كنا بحاجة إلى تلك القاعدة".

وأضاف: "كمدير ورجل، فإنه سيدفعك إذا تراخيت، لقد كان مدربا جيدا حقا بالنسبة لي، جعلني أشعر بالاسترخاء وكانت لدينا علاقة جيدة حقا".

وأشار بالمر إلى الوقت الصعب الذي مر به بوكيتينو، في محاولته للتغلب على قائمة الإصابات المتزايدة وإخراج أفضل ما في فريقه الشاب، وتابع: "كانت لديه مهمة صعبة، حيث أصيب نصف الفريق، وبعض اللاعبين المهمين جدا أيضا، لذلك كان الأمر صعبا عليه".

وواصل: "لكن الجميع أحبوه.. وكان مهما جدا بالنسبة لي أيضا".

وحقق فريق تشيلسي فوزًا صعبًا على نظيره بورنموث 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز، في الجولة الـ38 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل لتشيلسي كل من موسيس كايسيدو بتسديدة من منتصف الملعب في الدقيقة 17 ورحيم سترلينج في الدقيقة 48 ، فيما أحرز بادياشيلي مدافع البلوز هدف عكسي في مرماه بالدقيقة 49 لينتهي اللقاء بفوز البلوز 2-1.

ووصل تشيلسي بهذا الفوز إلى النقطة 63 في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ليضمن المشاركة ي دوري المؤتمر الأوروبي على الأقل، وسيتأهل للدوري الأوروبي بشرط خسارة مانشستر يونايتد في نهائي الكأس امام مانشستر سيتي.

في المقابل، يحتل فريق بورنموث ، المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 48 نقطة.

وحرصت الجماهير على اصطحاب تيفو كبير لملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز، بصورة تياجو سيلفا وعلم البرازيل وكتبت عليه: "شكراً أيها الوحش: واحد منّا".