مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية: يجب وقف النار فورا بغزة

نشر
وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أن مدريد وقفت إلى الجانب الصحيح من التاريخ، وذلك تعليقًا على اعتراف إسبانيا رسمياً بدولة فلسطين، وفقا لما ذكرت العربية.

وزير خارجية السعودية: يجب وقف النار فورا بغزة.. وإشادة بإسبانيا

أعرب وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، عن شكره لدول إسبانيا والنرويج وإيرلندا وسلوفينيا، لقرارها الاعتراف بدولة فلسطين، معتبرًا هذه الدول اختارت أن تكون على الجانب الصحيح من التاريخ والعدالة.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم الأربعاء، في العاصمة الإسبانية مدريد، خلال المؤتمر الصحفي لأعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة، بمشاركة وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس.

وقال الأمير فيصل بن فرحان: “كلنا نعرف أن الكارثة الإنسانية مستمرة في غزة، هذه هي اللحظة المناسبة لأن تكونوا أنتم منارة الأمل لحل الدولتين والسلام والتعايش، ولذلك نشكركم ونأمل أن يحذو الآخرون حذوكم، لأن الطريق قدما هو الطريق تجاه السلام وعبر حل الدولتين، وبوجود دولة فلسطينية تعيش بسلام ووئام”، مؤكدا أنه يجب وقف إطلاق النار في غزة فوراً، كما أشار أيضا إلى أن السلام سيتحقق فقط بإقامة دولة فلسطينية ، وفق ما ذكرت صحيفة عكاظ.

من جهته، وصف وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قرار إسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين بالتاريخي، مضيفا: "نتضامن مع إسبانيا في مواجهة تهديدات إسرائيل"، مؤكدا أن "إسرائيل تواصل انتهاك القانون الدولي بلا تراجع".

كذلك أكد أنه "يجب إنهاء الحرب في غزة والتوجه لحل الدولتين"، موضحاً أن "السلام سيتحقق فقط بإقامة دولة فلسطينية".

وقد أعلنت وزارة الصحة بغزة، أن الجيش الإسرائيلي، تعمد تصفية الوجود الصحي في رفح والشمال ولا قدرة للتعامل مع المجازر المتلاحقة، وذلك حسبما جاء  في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وشددت وزارة الصحة بغزة، على أنه يطالبون بإدخال مستشفيات ميدانية وفرق طبية لرفح وشمال غزة إضافة للوقود والمساعدات الطبية، مؤكدة أن الاحتلال ارتكب 6 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 75 شهيدا و284 مصابا خلال 24 ساعة.

وقالت وزارة الصحة بغزة، إن هناك ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 36,171 شهيدا و81,420 مصابا منذ 7 أكتوبر.