مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات بمجلس الأمن: إسرائيل مطالبة بوقف أفعالها غير الشرعية

نشر
الأمصار

لا تكف دولة الإمارات العربية المتحدة عن الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة، وإدخال المساعدات للمدنيين.

أحدث تلك الدعوات جاءت على لسان السفير محمد أبو شهاب المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة بالأمم المتحدة في جلسة لمجلس الأمن لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط اليوم إنه "لا ينبغي أن يكون تنفيذ قرارات مجلس الأمن قائما على الكيل بمكيالين".

وأضاف: "لقد باتت الازدواجية واضحة وتداعياتها لن تقتصر على زعزعة الاستقرار ليس في المنطقة بل في العالم".

وأكد أن إسرائيل مطالبة باحترام التزاماتها الدولية ووقف أفعالها غير الشرعية، وقال إن "القمع الممارس ضد الفلسطينيين لا حدود له".

وأشار إلى أن المجموعة العربية تطالب بتطبيق القانون الدولي الإنساني بشكل متساو دون تمييز، مؤكدا أن إسرائيل مطالبة باحترام التزاماتها وفق الأطر الدولية.

وقال "يجب أن يشمل هذا الضفة الغربية أيضا حيث تتصاعد التطورات مع تزايد الاستيطان والممارسات الإسرائيلية والاقتحامات من قبل المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، وهو ما يمثل خرقا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وحذر السفير أبو شهاب من أن التطورات تنذر بتفجر الموقف في المنطقة، وقال "تطالب المجموعة العربية بخطوات حاسمة لإنهاء الحرب في غزة والإدخال العاجل للمساعدات لإنقاذ ما يمكن إنقاذه".

وأضاف "نقدر الوساطة التي تقوم بها وقطر لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب، والمنعطف الحالي خطير ويتطلب بذل كل الجهود الممكنة لدعم حل الدولتين وإنهاء الحرب وإقامة الدولة الفلسطيني ة على حدود 1967".

وأكد أن تحقيق السلام العادل والدائم يتطلب دعما لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة والاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية مثلما فعلت عدة دول مؤخرا.

محمد بن زايد يبدأ زيارته للصين بدعوة من شي جين بينغ

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية، اليوم الأربعاء، إلى الصين.

وتأتي زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى بكين بدعوة من الرئيس الصيني شي جين بينغ، وتستمر يومين.

ويبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة مع الرئيس الصيني "العلاقات الثنائية ومسارات التعاون والعمل المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية وغيرها".

يأتي ذلك "في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع دولة الإمارات والصين بما يسهم في تعزيز التنمية والازدهار المستدام في البلدين".

كما يشهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "الاحتفال بمناسبة مرور 40 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات والصين".

ويشارك الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني.

كما يبحث الجانبان "القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المتبادل وأهمية التعاون بين البلدين ضمن أطر العمل الدولية المشتركة بما يعزز أسباب الاستقرار والسلام في العالم".