مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. المنفي يصل أنجامينا لتهنئة إدريس دبي بفوزه في الانتخابات الرئاسية

نشر
الأمصار

وصل رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، اليوم الأربعاء إلى العاصمة أنجامينا حيث كان في استقباله بمطار " حسن جاموس الدولي " رئيس جمهورية تشاد "محمد إدريس دبي" .

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس المجلس أن " المنفي " قدم في مستهل اللقاء التهنئة للرئيس " دبي" لفوزه بالانتخابات الرئاسية التي شهدتها تشاد مطلع الشهر الجاري عقب انتهاء المرحلة الانتقالية ، مؤكداً على عمق العلاقة التي تجمع البلدين الإفريقيين الشقيقين.

واثنني الرئيس " دبي " من جانبه على زيارة رئيس المجلس الرئاسي لتقديم التهنئة بمناسبة نجاح الانتخابات الرئاسية في جمهورية تشاد ، معرباً عن عمق العلاقة التاريخية التي تجمع البلدين، متمنيا ً له التوفيق في الوصول بدولة ليبيا لمرحلة الاستقرار عبر انتخابات حرة وشفافة يشارك فيها كل الليبيين ، مؤكداً مواصلة التشاور بينهما في كل المحافل الإقليمية والدولية .

يشار إلى ان رئيس المجلس الرئاسي " محمد المنفي " قد شارك اليوم الاربعاء بالعاصمة الكينية نيروبي في أعمال الاجتماع السنوي الـ59 لمجموعة المصرف الإفريقي للتنمية والاجتماع السنوي الـ50 للصندوق الإفريقي بمركز كينياتا الدولي للمؤتمرات بحضور عدد من الرؤساء والقادة الأفارقة الأعضاء بلجنة الاتحاد الإفريقي المعنية بالمؤسسات المالية الإفريقية والتى تهدف إلى وضع خطة للتحول في إفريقيا وإصلاح الهيكل المالي العالمي .

ليبيا.. أبو جناح يبحث مع وزير الصحة المغربي التعاون بين البلدين 

التقى نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية  وزير الصحة المكلف في ليبيا رمضان أبو جناح"  وزير الصحة والحماية الاجتماعية بالمغرب" خالد ايت طالب" على هامش فعاليات افتتاح الدورة الـ77 لجمعية الصحة العالمية، المنعقدة في جنيف بمشاركة أكثر من "90" دولة حول العالم.

وتناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز وتوسيع آفاق التعاون المستقبلي بين ليبيا ودولة المغرب في مجال التصنيع الدوائي، والتأمين الصحي، بالإضافة إلى بحث زيادة تبادل الخبرات بين الفرق الطبية من خلال التعاون بين المؤسسات الصحية بكلا البلديْن.

كما تباحث الطرفان، حول التجارب الصحية والخبرات في مجال المبادرات والتغطية الصحية الشاملة وإدارة المستشفيات والمنشآت الطبية.

 وحسب وزارة الصحة عبر صفحتها بالفيسبوك، استعرض وزير الصحة المغربي تجربة بلاده في تعميم التغطية الصحية الإجبارية التي تجسد الحق في الصحة، معربًا عن تطلعه لتبادل الزيارات الرسمية بين قيادات الصحة بالبلديْن لبحث فرص الاستثمار الصحي وإبرام اتفاقيات تعاون لتعزيز علاقات البلديْن والتعاون نحو آفاق أرحب وأوسع بما يخدم مصالح الشعبيْن الصديقيْن.

ليبيا.. المنفي يلتقي في نيروبي برئيس جمهورية الصومال 

التقي رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، اليوم الأربعاء بالعاصمة الكينية " نيروبي " مع رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، "حسن شيخ محمود".

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي " أن المباحثات بين " المنفي " و " حسن الشيخ " تركزت على متابعة سير التعاون بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في ضوء ما تم الاتفاق عليه خلال اللقاءات السابقة، وبما يخدم الشعبين الشقيقين، بالإضافة لاستمرار التشاور بينهما في المحافل الإقليمية والدولية.

ليبيا.. الدبيبة يبحث مع وزير الخارجية الصيني تفعيل 18 اتفاقية بين البلدين 

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، مع وزير الخارجية الصيني وانغ لي، البدء الفعلي في إجراءات عودة السفارة الصينية للعمل من العاصمة الليبية طرابلس، لمتابعة المصالح الصينية في المجالات كافة، وتفعيل الاتفاقيات بين البلدين.

وجاء ذلك خلال لقائهما في بكين، اليوم الأربعاء، على هامش مشاركة رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، في الدورة العاشرة للمنتدى العربي – الصيني، حيث تناول الطرفان عددا من الملفات السياسية والاقتصادية.