مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير خارجية الصومال يلتقي نظيره اليمني لبحث التعاون الثنائي

نشر
الأمصار

عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الصومال، معالي السيد أحمد معلم فقي أحمد، اليوم الأربعاء، اجتماعاً ثنائياً مع معالي الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين للجمهورية اليمنية ، وذلك على هامش المنتدى العربي الصيني الذي من المقرر أن ينطلق الخميس في بكين.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين الشقيقين، وعدد من القضايا السياسية والأمنية ، بما في ذلك منع الجماعات الإرهابية من استغلال الممر البحري بين البلدين، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

رئيس الصومال يصل إلى نيروبي للمشاركة في الاجتماع السنوي لبنك التنمية الإفريقي

وصل رئيس الصومال حسن شيخ محمود، مساء أمس الثلاثاء، إلى نيروبي للمشاركة في الاجتماع السنوي التاسع والخمسين لبنك التنمية الإفريقي والاجتماع السنوي الخمسين لصندوق التنمية الإفريقي.

وتركز الاجتماعات السنوية هذا العام على إعادة الهيكل المالي لأفريقيا بحضور رؤساء من العديد من البلدان الأفريقية ورؤساء بنك التنمية الأفريقي.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الصومال حسن شيخ محمود، خلال إقامته في نيروبي لقاءات مع الرؤساء والقادة الأفارقة الذين يحضرون المؤتمر.

وقام رئيس الصومال حسن شيخ محمود، الذي احتفل بمرور عامين على توليه المنصب في وقت سابق من هذا الشهر بثلاث زيارات إلى كينيا خلال الثلاثين يوما الماضية مما يعكس أهمية كينيا في الارتباطات الدبلوماسية والاقتصادية للصومال.

رئيس الصومال يستقبل القائم بأعمال الممثل الخاص للأمم المتحدة في الصومال

رئيس الصومال حسن شيخ محمود، يوم الثلاثاء، في مكتبه، القائم بأعمال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال، السفير جيمس سوان.

وكان الهدف من الاجتماع مواصلة تعزيز الشراكة الوثيقة بين حكومة الصومال الفيدرالية والأمم المتحدة في المجالات الحيوية، بما في ذلك الشؤون الإنسانية والسلام والأمن.

وجاء استقبال رئيس الصومال حسن شيخ محمود، لسوان بعد لقاء آخر أجراه المسؤول الدولي مع رئيس الوزراء حمزة عبدي بري ركز على تعزيز التعاون بين الصومال والأمم المتحدة، وقد أعرب بري خلال اللقاء عن امتنانه للأمم المتحدة لدعمها الثابت للصومال.

كما أعرب جيمس سوان من جانبه، عن تقديره لحفاوة الاستقبال التي لقيها، وأكد التزام الأمم المتحدة بدعم الحكومة الصومالية بما يتماشى مع أولوياتها الوطنية