مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ديشامب: لست ساحرًا ولا يمكن تغيير أي شيء في منتخب فرنسا حاليًا

نشر
الأمصار

أعرب ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، عن قلقه من أن يؤثر الموسم المزدحم على لاعبيه أثناء استعدادهم لخوض بطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" التي تنطلق الشهر المقبل.

وتلعب فرنسا، التي خاضت نهائي كأس العالم 2022، مباراتين وديتين أمام لوكسمبورج وكندا أوائل الشهر المقبل قبل بدء مشوارها في دور المجموعات بطولة أوروبا أمام النمسا يوم 17 يونيو.

وأبلغ ديشامب الصحفيين اليوم الأربعاء مع بدء تشكيلة فرنسا التي تضم 25 لاعباً معسكر الاستعداد لبطولة يورو 2024: "لا يوجد شيء اسمه انعدام المخاطر، حتى مع شخص في أفضل مستوياته، لا يمكنك التأكد أبداً".

 

وتابع: "لكن بصراحة، أنا لست ساحراً. لا يمكن تغيير أي شيء في الوقت المتاح أمامي.. لكن إذا كان لدينا ثلاثة أسابيع للتحضير فإننا كنا سنقوم بأمور كانت ستغير الوضع. لكننا سنتأقلم ونكون متفائلين".

ولعبت فرنسا آخر مبارياتها في مارس الماضي، عندما خسرت أمام ألمانيا وتغلبت على تشيلي ودياً على أرضها.

وقال ديشامب "ظهر لدينا أن اللاعبين في تجمع مارس، كانوا يعانون من إرهاق أكثر من المعتاد. وكان هذا مرتبطاً بتوالي المباريات".

وتابع: "يمكن أن يكون هناك إرهاق جسدي وإرهاق نفسي.. وبغض النظر عن جميع الجوانب الأخرى، يمكن أن تكون الجاهزية عاملاً حاسماً". ورغم ذلك فإن هناك لاعباً واحد لا يشعر ديشامب بالقلق عليه بالفعل وهو كيليان مبابي قائد فريقه.

وشدد المدرب ديشامب: "كيليان كان دائماً جزء من مشروع الفريق. من الواضح أن لديه مسؤوليات في ناديه، لكن لديه مسؤوليات أيضاً هنا إن لم يكن أكثر. لن أعطيه المزيد من الاهتمام في هذا الصدد".

وقال ديشامب إن فرنسا تسعى للتأهل إلى أدوار خروج المغلوب بالفوز في أول جولتين بالمجموعة الرابعة أمام النمسا وهولندا لتقليل الضغط عن الفريق قبل المباراة الأخيرة في المجموعة أمام بولندا.

وأكد مدرب فرنسا: "أنا شخص إيجابي وتدفعني فكرة أن كل يوم يمر يقربنا من الاستجابة الإيجابية. سنقوم بكل شيء للتأكد من أن الأمور تسير بسلاسة قدر الإمكان".

موقف مبابي من المشاركة مع منتخب فرنسا في أولمبياد باريس 2024

كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء، أن إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا، فشل في إقناع فلورنتينو بيريز رئيس نادى ريال مدريد، بالتخلي عن لاعبه المستقبلي كيليان مبابي بتمثيل بلاده واللعب لمنتخب فرنسا تاحت 23 عاما،  فى أولمبياد باريس 2024.

ويتواجد الثنائي الفرنسي إدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني، في ريال مدريد يمتلك ومن المتوقع أن ينضم إليهما كيليان مبابي.

وأكدت صحيفة ليكيب الفرنسية، أن ماكرون عقد اجتماعا قصيرا مع فلورنتينو بيريز حاول فيه ماكرون إقناع رئيس ريال مدريد بالسماح لمبابي بالذهاب إلى أولمبياد 2024، لكن كل شيء يشير إلى أن فلورنتينو لم يغير قراره.

بينما قالت إذاعة كوبي أن مبابي لن يلعب في أولمبياد باريس 2024 مع منتخب فرنسا الأولمبي.

وأضافت الإذاعة الإسبانية أن مبابي سينضم إلى استعدادات ريال مدريد للموسم الجديد في شهر أغسطس.

وكان ريال مدريد قد أخبر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعدم السماح للاعبين الالتحاق بمنتخب بلادهم الأولمبي في حال تم استدعائهم.

ويلعب منتخب الديوك تحت 23 عاما في المجموعة الأولى التي تضم فرنسا، رفقة منتخبات نيوزيلندا، الولايات المتحدة، وغينيا.

وتصدر كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، قائمة المنتخب الفرنسي، التي ضمت 25 لاعبا، لخوض نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، والتي سوف تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو المقبل.