مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روبي فاولر: أعرف الأهلي والزمالك.. والدوري السعودي يمكنه منافسة الدوريات العالمية

نشر
الأمصار

أكد روبي فاولر أسطورة ليفربول، أنه يعرف جيدا فريقي الأهلي والزمالك مشددا على أن الكرة المصرية دائما ما تشهد قوة وندية.

وقال فاولر في تصريحاته عبر برنامج رقم 10 على القناة الأولى مع الإعلامي كريم رمزي: "الدوري المصري قوي وأعرف بالطبع الأهلي والزمالك في مصر" 

وعن الدوري السعودي قال: “ الدوري السعودي يمكنه منافسة الدوريات العالمية، كرة القدم دائما في تطوير والدوري السعودي سيصبح أفضل باللاعبين الذين يتم التعاقد معهم”.

في سياق آخر، أشارت بعض التقارير الصحفية البرتغالية إلى اهتمام نادي ليفربول الإنجليزي بالتعاقد مع الأرجنتيني آلان فاريلا لاعب خط وسط بورتو البرتغالي لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة "ديبورتيس 24" البرتغالية أن ليفربول يسعى لضم لاعب وسط مدافع جديد إلى صفوفه، ويُعد فاريلا أحد أبرز العناصر المطروحة خاصة بعد اهتمام العديد من الأندية الأوربية بضمه خلال الفترة القادمة.

وتابعت: "ليفربول سيلقى منافسة قوية مع الثنائي مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ من أجل ضم آلان فاريلا، حيث ستتحرك الأندية الـ 3 من أجل محاولة التعاقد مع الشاب الأرجنتيني".

فاريلا البالغ من العمر 22 عاما يمتد تعاقده مع بورتو حتى عام 2028، كما أن لديه شرط جزائي يبلغ 60 مليون جنيه إسترليني، في حال دفعه يمكنه الانتقال لـ أي نادٍ.

وانضم فاريلا لصفوف بورتو في الصيف الماضي قادما من بوكا جونيورز الأرجنتيني مقابل 8 ملايين يورو، وخاض مع الفريق البرتغالي 44 مباراة في موسمه الأول بجميع المسابقات.

صحيفة بريطانية تختار «محمد صلاح» أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

اختير الدولي المصري «محمد صلاح» لاعب فريق ليفربول، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عن الموسم المنتهي 2023-24 من قِبل صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، وفقًا لتصنيفات القوة التي تم رصدها على مدار أسابيع المسابقة الشهيرة بالكامل.

وجمع محمد صلاح 128 نقطة في الدوري الإنجليزي وفقًا لتصنيفات القوة من قبل الصحيفة البريطانية، متفوقًا على النرويجي الدولي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي.

وأكدت الصحيفة في تقرير أنه لم يظهر في المراكز العشرة الأولى في الأسابيع السبعة الأخيرة من الموسم، لكن عمله السابق كان كافيًا لـ محمد صلاح للتشبث بالمركز الأول، بعد أن أمضى أربعة أسابيع في القمة طوال الموسم.

وشدد التقرير: "كانت الحياة بعد كأس الأمم الأفريقية صعبة، كما كانت في كثير من الأحيان، لكن تسجيل 25 هدفا وتقديم 14 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات ليس بالأمر السهل".