مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حسام البدري: الفوز على بوركينا فاسو سيقرب منتخب مصر كثيرًا إلى المونديال

نشر
الأمصار

أكد حسام البدري مدرب منتخب مصر الأسبق، أن الحالة داخل معسكر منتخب مصر أراها إيجابية، كما أنه لديه رغبة في العودة للتدريب في الدوري المصري.

وقال حسام البدري في تصريحات: “الحالة الإيجابية داخل معسكر منتخب مصر أراها إيجابية وهذا يعكس الثقة الكبيرة في الجهاز الفني واللاعبينـ منافسنا الأقوى في التصفيات بوركينا فاسو، ولا يوجد أمر سهل في كرة القدم الفوز على بوركينا فاسو سيقرب منتخبنا كثيرا إلى المونديال”.

وأضاف: “الفترة الأخيرة الأهلي يحقق إنجازات كبيرة جدا وبدون نفاق المرحلة التي تواجد فيها كابتن الخطيب في منصب رئيس النادي الأهلي شهدت إضافة كبيرة في النادي الأهلي، مصطفى شوبير حارس مميز وأدى بشكل رائع وأصبح لا يوجد تخوف، ومن وجهة نظري مصطفى شوبير هو من لديه حساسية المباريات لذلك لابد من تواجده كحارس أساسي لمنتخب مصر في الوقت الحالي وبعد انتهاء المرحلة الحالية يعود الشناوي مرة أخرى ووظيفة جهاز حسام حسن الحفاظ أيضا على مصطفى شوبير”.

وتابع: “محمد عبد المنعم لاعب مميز ولكن لابد من التعامل بجدية بشكل أكبر في الملعب حتى يتواجد في مكان أخر، ويحصل على عرض احترافي مميز وأوجه التحية لرامي ربيعة الذي يعد مثالا لنموذج لاعب الأهلي، وكذلك محمد هاني لاعب مميز ومروان عطية على المستوى الدفاعي ممتاز لكن هجوميا أحيانا يكون مبالغ في تمريراته العرضية، ووسام أبو علي لاعب جيد وكهربا أتمنى أن يهتم بزيادة الناحية البدنية وأحب طريقة أحمد عبد القادر”.

وأتم: “عبد الله السعيد لاعب مميز جدا لكن العمر السني الخاص به خلاص.. كبر، وبالتالي عندما تطلب منه مهام دفاعية تزيد العبئ عليه لذلك المركز الأنسب له مركز 10.. ولدي رغبة في العودة للتدريب في الدوري المصري”.

وشهد معسكر منتخب مصر الأول انتظام 24 لاعبا في معسكر  الفريق في يومه الأول، باستثناء محمد صلاح ومحمد شريف المقرر وصولهما يومي 1 يونيو  و29 مايو على الترتيب، استعدادا لمباراتي بوركينا فاسو و غينيا بيساو المقرر لهما يومي 6 و 10 يونيو من الشهر المقبل في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وحرص الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن و إبراهيم حسن مدير المنتخب على استقبال اللاعبين الـ ٢٤ وهم :

محمد الشناوي ومصطفي شوبير، ومحمد عواد ومهدي سليمان ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعه وياسر إبراهيم  واحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي واحمد فتوح ومروان عطية وحمدي فتحي واحمد نبيل كوكا وامام عاشور وأحمد سيد زيزو 
وناصر ماهر  وإبراهيم عادل ومصطفي فتحي ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفي محمد ومحمد الشامي وأحمد أمين أوفا.