مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حجم إيرادات فيلم تاني تاني خلال أسبوع في دور العرض

نشر
فيلم تاني تاني
فيلم تاني تاني

حصد فيلم تاني تاني بطولة الفنانة المصرية غادة عبدالرازق والفنان أحمد آدم 368 ألف جنيه في السينمات خلال أسبوع واحد عرض، حيث طرح فيلم تاني تاني في دور العرض الأسبوع الماضي.

وفيلم تاني تاني آخر أعمال السيناريست الراحل محمد نبوي، حيث يعرض فيلم تاني تاني بعد عامين ونصف من وفاته، إذ رحل محمد نبوي عن عالمنا في شهر أبريل من عام 2021، ويعد فيلم تاني تاني ثالث تعاون بين محمد نبوي، وأحمد أحمد بعدما قدما سويًا فيلمي "القرموطي على خط النار"، و"صابر وراضي".

أبطال فيلم تاني تاني

وفيلم تاني تاني بطولة غادة عبدالرازق، أحمد آدم، بيومي فؤاد، محمود حافظ، ثراء جبيل، دنيا ماهر، أمير صلاح الدين، سليمان عيد، إبرام سمير، إسلام شوقي وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف محمد نبوي وعلاء حسين وإخراج شريف إسماعيل وإنتاج شركة فيردي للمنتجين محمد عبد الحميد ووائل علي.

فيلم "تاني تاني" تدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت، حيث هدى موظفة بنك (غادة عبدالرازق) التي يظهر لها أصدقائها القدامي زيكو (أحمد آدم) وبيبو (بيومي فؤاد) اللذان يظهران في حياتها مجدداً بعد سنوات طويلة ويحاولان التقرب منها وكسب قلبها في وقت هى منشغلة بتحضيرات زفاف إبنتها هدير (ثراء جبيل)، وذلك خلال موافق ومفارقات كوميدية، إلا أن شقيقها عادل (محمود حافظ) يقف حائلاً أمامهما.

عرض فيلم رحلة 404 ضمن فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي الـ24

تشهد فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي، في دورته الـ24، عرض 5 أفلام خارج المسابقات الرسمية للمهرجان، حيث يعرض فيلم رحلة 404 بطولة منى زكي ومن إخراج هاني خليفة من مصر، وفيلم "ما فوق الضريح" إخراج كريم بن صالح، وهو إنتاج مشترك بين الجزائر وفرنسا، وفيلم "وراء الجبل" إخراج محمد بن عطية، إنتاج مشترك بين تونس وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا والسعودية وقطر، "أنيماليا" إخراج صوفيا علوي، وإنتاج مشترك بين فرنسا والمغرب وقطر، و"الثلث الخالي" إخراج فوزي بنسعيدي، إنتاج مشترك بين فرنسا وألمانيا والمغرب وبلجيكا وقطر.

الأمصار

مهرجان روتردام للفيلم العربي

ووقع اختيار إدارة مهرجان روتردام للفيلم العربي على الفنان أحمد حلمى من أجل تكريمه في حفل افتتاح دورته الرابعة والعشرون هذا العام في هولندا، في الفترة من اليوم الخميس وحتى 2 يونيو 2024 تقديرًا لما قدمه طوال مسيرته الفنية المميزة التي بدأت مع نهاية التسعينيات.