مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قتلى وجرحى في قصف طيران إسرائيلي على وسط قطاع غزة

نشر
قصف قطاع غزة
قصف قطاع غزة

قتل مواطنون، فجر اليوم الجمعة، وأصيب مواطنون آخرون في قصف نفذه طيران الجيش الإسرائيلي وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن قتلى وصلوا أشلاء إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح نتيجة قصف عنيف نفذه طيران إسرائيلي على مخيم البريج وسط قطاع غزة، بينما ارتقى شهداء في استهداف منزل سكني بالمخيم الجديد شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأوضحت المصادر، أن ثمانية قتلى ارتقوا على الأقل، بينهم طفلان وثلاث نساء، في القصف على مخيم البريج، والذي استهدف منزلا لعائلة الصوص.

كما ارتقى 4 قتلى على الأقل في قصف طائرات الجيش منزلا لعائلة الهور في مخيم البريج.

وكانت طائرات الجيش الإسرائيلي قصفت منزلاً لعائلة الصوص في محيط مسجد النور في "بلوك 9" بمخيم البريج وسط القطاع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين واشتعال النيران في المنزل والمنطقة المجاورة.

وأكدت المصادر في ذات السياق، ارتقاء 3 مواطنين من عائلة درويش، عقب قصف صاروخي إسرائيلي استهدف مركبة كانوا يستقلونها بمخيم النصيرات، نقلوا جميعا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأشارت المصادر إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفد غارة على منازل سكنية شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما تعرضت منطقة مصبح شمال مدينة رفح إلى قصف مدفعي إسرائيلي مكثف.

كما تواصل القصف المدفعي واطلاق النار من آليات الجيش الإسرائيلي المتمركزة جنوب حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة على منازل المواطنين في أحياء تل الهوا والشيخ عجلين والزيتون والصبرة بالمدينة.

الجيش الإسرائيلي يعتقل تسعة مواطنين من محافظة الخليل

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الجيش الاسرائيلي، اليوم الخميس، تسعة مواطنين من محافظة الخليل.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الجيش اقتحمت بلدة دورا جنوب غرب الخليل واعتقلت كلا من هاني محمود عمرو، ومحمد محمود عمرو، وقصي وعبد الرحمن محمد حمدان، ومنيف حجة، وأحمد خميس ربعي، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

كما اعتقل الجيش الإسرائيلي المواطن عيسى خليل داود من بلدة يطا جنوبا، ورومل رائد سويلم، وعمر طافش، من مخيم العروب شمالا.