مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أنشيلوتي: ثنائي ريال مدريد الأقرب للفوز بالكرة الذهبية

نشر
كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

رشح كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، نجمين بارزين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام.

قال أنشيلوتي في مقابلة مع برنامج الشرينجيتو "ستكون هناك منافسة شرسة بين بيلينجهام وفينيسيوس، لنرى ما سيحدث في نهائي دوري الأبطال واليورو وكوبا أمريكا".

وأشاد المدرب الإيطالي بالنجم الإنجليزي قائلا "بيلينجهام ناضج للغاية، وجاد ولا يبدو عليه أنه شاب يبلغ من العمر 20 عاما أو يبدو طفلا مثل أردا جولر".

وتابع "أعتبره أخا أكثر من ابن، فهو يتسم بأكبر قدر من الجدية والاحترافية وقليل من الكبرياء أو الإحساس بالنفس".

وواصل المدير الفني لريال مدريد "فينيسيوس شخص يتسم بالتركيز، لقد عانى كثيرا وسط تعرضه للإهانات والهتافات العدائية، ولكنه لم يفقد تركيزه".

وتابع "لقد عملنا معه كثيرا لتحسين أمور معينة، وتطور بالفعل على مستوى التمركز واللعب في عمق الهجوم".

وأتم كارلو أنشيلوتي "الجهاز الفني يتأقلم مع اللاعبين المتاحين بصفوف الفريق، هذا أمر غير قابل للتفاوض".

قائمة ريال مدريد لمواجهة بوروسيا دورتموند

حراسة المرمى: تيبو كورتوا – أندريه لونين – كيبا أريزابالاجا- فران جونزاليس.

خط الدفاع: داني كارفخال – إيدير ميليتاو  - ديفيد ألابا- ناتشو هيرنانديز-  لوكاس فاسكيز- فران جارسيا- أنتوني روديجير – فيرلاند ميندي.

وسط الملعب: جود بلينجهام – توني كروس- لوكا مودريتش- إيدواردو كامافينجا – فيدريكو فالفيردي – أوريلين تشاوميني- داني سيبايوس – أردا جولر – ماريو مارتن.

خط الهجوم: فينسيوس – رودريجو – خوسيلو- براهيم دياز.

وقال بيلينجهام في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أريد أن أصنع جزءًا صغيرًا من تاريخ ريال مدريد، أكثر ما أثار إعجابي كان وقت توقيع العقد، عندما دخلت غرفة الكؤوس وشاهدت 14 لقبًا لبطولة دوري أبطال أوروبا، هذا ما جعلني أرغب في الحصول على واحد آخر".

وواصل لاعب وسط الريال: "إن لعب مثل هذه المباريات سبب وجودي هنا في ريال مدريد، دوري أبطال أوروبا هو اللقب الذي يرغب ريال مدريد دائمًا في الفوز به، كنت أحلم دائمًا باللعب في ريال مدريد، تسجيل الأهداف، الفوز بالألقاب ومنها دوري أبطال أوروبا، علينا أن نبذل قصارى جهدنا لحسم اللقب يوم، السبت".

اختير البريطاني جود بيلينجهام لاعب فريق ريال مدريد أفضل لاعب في الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24 بعد أدئه الرائع وقيادته الميرنجي للتتويج بلقب الليجا.

شارك بيلينجهام في 41 مباراة بقميص ريال مدريد في كافة المسابقات بالموسم الجاري، وسجل خلالهم 23 هدفًا وصنع 12 آخرين.

وتأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء بايرن ميونخ، فيما تأهل بوروسيا دورتموند بعد إقصاء باريس سان جيرمان.