مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إحباط هجوم في فرنسا يستهدف منافسات كرة القدم ضمن أولمبياد باريس

نشر
الأمصار

استطاعت المديرية العامة للأمن الداخلي في فرنسا، إلقاء القبض على مواطن من أصول شيشانية ، في 22 مايو الجاري، بشبهة تحضيره لارتكاب هجوم على الأراضي الفرنسية يستهدف منافسات كرة القدم المقررة في مدينة "سان إتيان" بجنوب شرق فرنسا ، ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية 2024.

ووفقا لما ذكره مصدر بالشرطة الفرنسية، اليوم الجمعة، فأنه بحسب المعلومات الأولية بالتحقيق ، فإن الشاب البالغ من العمر 18 عاما، كان يخطط لهجوم يستهدف ملعب "جيوفروي جيشار" الذي من المقرر أن يستضيف العديد من مباريات كرة القدم هذا الصيف ، وأن المخطط كان يستهدف الهجوم على المشجعين وقوات الأمن ، وتم إلقاء القبض على المشتبه به في منزله، وحبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وفي بيان صحفي، ثمن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين دور أجهزة الاستخبارات ، التي أظهرت من جديد تعبئتها الكاملة وفعاليتها لمكافحة الإرهاب وحماية البلاد.

وأوضح دارمانين أن هذا هو أول هجوم يستهدف دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في باريس 2024 يتم إحباطه، وهو أيضا الهجوم الـ 50 الذي تقوم أجهزة الاستخبارات بإحباطه منذ عام 2017.

حادث طعن في ألمانيا والشرطة تطلق النار على منفذه

وفي حادثة أخرى في ألماني، قالت الشرطة الألمانية إن مهاجما بسكين طعن عدة أشخاص وأصابهم بجروح في ساحة بمدينة مانهايم بجنوب غرب البلاد الجمعة.

وأطلقت الشرطة الألمانية النار على المهاجم الذي أصيب هو الآخر.

وذكرت الشرطة الألمانية إن الحادث وقع بعد الساعة 11.30 صباحًا بقليل بالتوقيت المحلي، وقالت إنها لا تستطيع تقديم أي معلومات على الفور عن خطورة الإصابات.

وأكدت الشرطة في بيان إنه لم يعد هناك أي خطر على الجمهور من جراء الحادث الذي وقع في ساحة ماركتبلاتز بوسط مدينة مانهايم.

وتقع المدينة، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 300 ألف نسمة، في جنوب فرانكفورت.

وتقع مانهايم في جنوب غرب ألمانيا في ولاية بادن-فورتمبيرغ وعدد سكانها 307.800 نسمة وتعتبر ثاني أكبر مدينة في الولاية بعد العاصمة شتوتغارت ويوجد بها 3 جامعات حكومية وعدد الطلبة 17.760 الدارسين فيها لعام 2006 ويوجد أيضاً 4 مؤسسات للبحث العلمي .