مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهلال يحسم لقب كأس خادم الحرمين على حساب النصر بركلات الترجيح

نشر
الأمصار

توج فريق الهلال السعودي، بلقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب النصر، بركلات الترجيح 5-4، في المباراة التى أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة.

 

سجل ميتروفيتش هدف التقدم لصالح الهلال ضد النصر فى الدقيقة السابعة من اللقاء، ثم تعادل أيمن يحيى فى الدقيقة 88، ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية ثم ركلات الترجيح.

 

وشهدت المباراة طرد حارس النصر أوسبينا فى الدقيقة 56، ثم حصل ثنائى الهلال على البليهي وكاليدو كوليبالى على البطاقة الحمراء في الدقيقتين 87، والأخيرة من زمن المباراة على الترتيب.

 

لجنة الانضباط والأخلاق ترفض شكوى اتحاد جدة ضد نجمي الهلال السعودي


أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قرارها حول شكوى نادي اتحاد جدة ضد نجمي الهلال السعودي.
وقدمت إدارة العميد شكوى ضد سعود عبدالحميد، بشأن قيامه بإثارة جمهور نادي الاتحاد أثناء احتفاله بالهدف، كما قدمت شكوى على مالكوم، بشأن قيامه بالإثارة والإساءة تجاه جمهور نادي الاتحاد أثناء احتفاله بالهدف وذلك في المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين (2/1 للزعيم).

وقامت اللجنة بقبول الشكوى من الناحية الشكلية، بينما رفضت الشكوى من الناحية الموضوعية، وأكدت أن القرار قابل للاستئناف وفق المادة 144 من لائحة الانضباط والأخلاق.

 

وفي قرار آخر قامت اللجنة بإلزام مدرب نادي الاتحاد مارسيلو جاياردو بدفع غرامة مالية قدرها (52,500) ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك لغيابه عن المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة أمام النصر، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير المسؤول الإعلامي.

 ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الموسم.. الهلال البطل بسجل استثنائي

وفاز فريق الهلال السعودى على مضيفه الوحدة، بنتيجة 2-1 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية ضمن مباريات الجولة الـ34 والأخيرة.

ويحتل نادى الهلال صدارة جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 93 نقطة، فيما يأتى فريق الوحدة فى المركز الـ13 بـ36 نقطة.

وأصبح الهلال أول فريق فى دورى المحترفين يصل إلى 101 هدف خلال موسم واحد.

وأنهى الهلال تتويجه بلقب الدوري السعودي للمحترفين بلا هزيمة، حيث فاز في 31 مباراة وتعادل في 3 مباريات.

حقق فريق النصر فوزًا مستحقًا على حساب الاتحاد بنتيجة 4-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الاثنين على ملعب الأول بارك، ضمن مباريات الجولة الـ34 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.