مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مسلسل الحشاشين يفوز بجائزة أفضل مسلسل من كأس إنرجي للدراما

نشر
الأمصار

فاز مسلسل الحشاشين للنجم كريم عبد العزيز بجائزة أفضل مسلسل درامي طويل بتصويت لجنة التحكيم، لحفل كأس إنرجي للدراما.

 

وأعلن راديو إنرجي 92.1، نتائج تصويت الجمهور لأفضل الأعمال الدرامية التي أذيعت في موسم رمضان، وتنافست من خلال برنامج «كأس إنرجي للدراما»، في موسمه الثامن والذي قدمه محمد طارق أضا.

 

وكشف الراديو أن تصويت الجمهور وصل لأكثر من 4.3 مليون صوت لجميع الأعمال الدرامية التي تنافست على لقب الأفضل خلال شهر رمضان الكريم، وأن الفنان محمد صبحي هو ضيف الموسم الثامن.

 

"الحشاشين" يفوز بجائزة الدانة كأفضل مسلسل عربي


حصد المسلسل المصري الحشاشين، جائزة أفضل مسلسل عربي من جوائز الدانة للدراما الخليجية، وهو من بطولة كريم عبد العزيز وإخراج المخرج بيتر ميمي.

وكانت اللجنة المنظمة لمهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون أعلنت عن فتح باب التصويت للجمهور لاختيار  المسلسلات الدرامية الخليجية المرشحة لجائزة "الدانة للدراما".

 

وأشارت اللجنة المنظمة إلى أن قائمة المسلسلات المرشحة تضم عشرة أعمال درامية خليجية متميزة، هي: مسلسل "البوم"، ومسلسل "ثانوية النسيم"، ومسلسل "الخن"، ومسلسل "سكة سفر 3"، و مسلسل "خيوط المعازيب"، ومسلسل "رمضان شريف"، ومسلسل "بيت أبونا"، ومسلسل "الشرار"، ومسلسل "كلاود كيتشن"، ومسلسل "سندس 2".

 

 

الجدير بالذكر أن جائزة "الدانة للدراما" تضم 10 فئات هي، أفضل عمل درامي خليجي (مسلسل اجتماعي، مسلسل كوميدي)، أفضل عمل درامي عربي، أفضل ممثل دور أول، أفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثل صاعد (ممثل شاب، ممثلة شابة)، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل نص، وأفضل مخرج.

 

وتعد الجائزة إضافة كبيرة للدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون وتحفيزا للإبداع والتميز، حيث ستضاف إلى جوائز الأشرعة الخاصة بالمسابقات الإذاعية والتلفزيونية ومسابقات الإعلام الرقمي والأفلام للقطاعين العام والخاص والأفراد التي يمنحها المهرجان في دورته كل عامين.

 

كريم عبد العزيز: شخصية "حسن الصباح" من أصعب الأدوار في حياتي


أبدى النجم كريم عبد العزيز، سعادته بنجاح شخصية "حسن الصباح" في مسلسل "الحشاشين" لانه يعتبر تقديم تلك الشخصية هي مجازفة العمر.

 

وقال كريم عبد العزيز: "ألف حمد وشكر لله، لأني بعتبر العمل ده مجازفة عمري، وهو أصعب الادوار التي مرت عليه وسوف تمر"، وذلك خلال لقاؤه في برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON.

 

 

وتابع: الفنان ممكن يبقى عرضة أنه يقدم أدوار شر تاني، لكن بمنظر وهيئة شخصية الصباح صعب لانها من الادوار اللي بتيجي مرة واحدة في العمر، عشان كده بعتبر الدور ده مجازفة العمر وكأن حد شايل كفنه على إيده دخل على الكاميرا".