مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الإنتهاء من أعمال صب القطع المكونة للنفق المغمور بميناء الفاو

نشر
الأمصار

قال مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي، إن الشركة المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير قد انتهت من عمليات صب القطع العشرة المكونة للنفق المغمور.

 

 

وأضاف الفرطوسي، في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن "كوادر الشركة المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير وبإشراف مهندسي هيئة ميناء الفاو التابعة للشركة العامة لموانئ العراق، أكملت جميع أعمال الصب الخاصة بالقطع العشرة المكونة للنفق المغمور."

 

وأوضح أن "عمليات الصب احتوت على (180.000) م 3 من الكونكريت المسلح، حيث بلغ طول كل قطعة (126) م، وعرض (35) م، وارتفاع (11.5) م، وبوزن (45.000) طن".

 

وتابع أن " كل قطعة من القطع العشرة تضم ممرين رئيسين، كل واحد منهما يحتوي على ثلاثة ممرات تسمح بمرور ثلاث مركبات، كما أن كل قطعة تتكون من (12) جزءاً، منها (6) أجزاء أرضية، و(6) أجزاء تمثل السقف العلوي والجوانب، أي أن المجموع بلغ (120) جزءاً".

 

يذكر أن ميناء الفاو الكبير، وبفضل المتابعة الدقيقة من قبل الإدارة العليا للشركة العامة لموانئ العراق، يشهد تحقيق نسب إنجاز متقدمة على أرض الواقع بالمقارنة مع ما موجود ضمن المخططات الزمنية للمشروع.

 

العراق.. المصرف العقاري يطلق خدمة الجباية والدفع الإلكتروني عبر الهاتف


أطلق المصرف العقاري في العراق، الجمعة، خدمة الجباية والدفع الإلكتروني عبر تطبيق الهاتف، ويعلن طفرة نوعية في تقديم خدماتهُ إلى المواطنين عن طريق إطلاق خدمة الجباية والدفع الإلكتروني ومن خلال تطبيق الموبايل.

وقال المكتب الإعلامي للمصرف العقاري في العراق، في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه تنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية وبتوجيه ومتابعة مدير عام المصرف العقاري عباس الجواهري، يُعلن عن طفرة نوعية في تقديم خدماتهُ إلى المواطنين عن طريق إطلاق خدمة الجباية والدفع الإلكتروني ومن خلال تطبيق الموبايل.

وأضاف، أنه يعتبر هذا الإنجاز ضمن سلسلة من الإنجازات والتي هدفها تذليل الروتين وتقديم أفضل الخدمات المصرفية للمواطنين الأعزاء بأسلوب سهل ومرن.

 

وكان أعلن المصرف العقاري في العراق، تطبيق خدمة الجباية الإلكترونية.

وذكر المصرف في بيان له، أنه "بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء  العراقي و وزير المالية باشر المصرف العقاري وبإشراف مباشر من المدير العام عباس الجواهري بتطبيق خدمة الجباية الإلكترونية والتي تعتبر من اهم الخدمات الهادفة إلى تبسيط الاجراءات الروتينية التي تثقل كاهل المواطن من خلال خدمة تسديد مستحقات وأقساط المقترضين الشهرية باستخدام تطبيق الموبايل الخاص بالمصرف العقاري في اي مكان وفي اي زمان دون حاجة الحضور إلى احد فروع المصرف" .