مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عرض الفيلم السعودي "مندوب الليل" اليوم في القاهرة

نشر
الأمصار

أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان "أيام القاهرة السينمائية"، عرض الفيلم السعودي "مندوب الليل"، بسينما زاوية بوسط القاهرة اليوم السبت، ضمن فعاليات الدورة السابعة التي تنظمها سينما زاوية خلال شهر مايو وحتى 31 يوليو المقبل.


ويقدم فيلم "مندوب الليل"، ضمن برنامج مختص بعرض أحدث انتاجات السينما العربية في عدد من الدول العربية من بينها تونس ومصر ولبنان والسعودية وفلسطين والأردن والمغرب والسودان، حيث يحتفي المهرجان هذا العام بالسينما العربية ويمتد إلى 3 أشهر من مايو وحتى يوليو.

فيلم "مندوب الليل" حاصل على جائزة الجمهور لأفضل فيلم روائي طويل في مهرجان تورينو السينمائي الدولي في إيطاليا العام الماضي،والفيلم توليفة تجمع بين الدراما والتشويق مدته حوالي 110 دقيقة، ويدور الفيلم حول رجل أعزب يدعى "فهد" الذي يتوه وحيدا مهموما كل ليلة في زحمة وشوارع الرياض، بين فقدان العاطفة وفقده لوظيفته، والعمل في توصيل الطلبات،في محاولة لكسب المال من أجل إنقاذ والده المريض وتوفير ثمن علاجه.


والفيلم إنتاج سعودي،تأليف وإخراج علي الكلثمي وبطولة محمد الطويان،سارة طيبة،محمد الدوخي،هاجر الشمري،عبد الله أحمد،محمد القراوي.

مهرجان "أيام القاهرة السينمائية" هو برنامج أفلام مختص يعرض أحدث إنتاجات السينما العربية،ويتيح الفرصة لمشاهدة أبرز الأفلام من مصر ولبنان وتونس والسعودية وفلسطين والأردن والمغرب والسودان، وتقدم دورة هذا العام بشكل جديد،حيث يمتد البرنامج على مدى ثلاثة أشهر من مايو إلى يوليو، ويقدم خلاله موسما سينمائيا يحتفي بالسينما العربية.

وكان حقق الفيلم المصري  شقو بطولة النجم عمرو يوسف أمس الخميس إيرادات بلغت 355 ألفًا و602 جنيهًا، ليصل إجمالي ما حققه الفيلم خلال 51 يوما من طرحه في السينمات المختلفة 74 مليونًا و905 آلاف و189 جنيهًا.

أبطال فيلم شقو 

الفيلم بطولة عمرو يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربينى، أمينة خليل، محمد جمعة، وليد فواز، عباس أبو الحسن، جميل برسوم، حنان يوسف، مع ظهور خاص للفنانة يسرا وضيف الشرف أحمد فهمى ومن تأليف وسام صبرى، ومن إخراج كريم السبكي.
فيلم شقو مستوحى من رواية أمير اللصوص لـ"تشاك هوجان"، وتدور أحداثه فى إطار أكشن تشويقى لا يخلو من الرومانسية والكوميديا، حول مجموعة من الأصدقاء خارجين عن القانون، يمارسون أعمالاً إجرامية ومشبوهة بمساعدة عدد من الشخصيات الأخرى، لكن تقودهم أعمالهم غير المشروعة إلى أزمات كبيرة، وتحدث وراءها تبعات خطيرة.

فيلم شقو لعمرو يوسف يقترب من حصد 75 مليون جنيه خلال 51 يوم عرض

وكان النجم عمرو يوسف كشف خلال ندوته باليوم الساب أن أول مشهد بالفيلم من أصعب المشاهد داخل العمل، وكان من المقرر أن يؤديه دوبلير، لكنه بعدما وجد أهمية المشهد عرض على المخرج أن يؤديه بنفسه بعد اتخاذ كل إجراءات السلامة، موضحا أن كل المشاهد يكون بها جزء من الخطر، وصعوبة تلك المشاهد ليست فقط فى الخطورة، ولكن أيضا فى النفس بنسيان مظاهر الخطر والتركيز مع تعليمات المخرج حتى يخرج بشكل صحيح.