مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. تبدأ اليوم تخفيضات تصل لـ40% على أسعار السلع قبل العيد

نشر
الأمصار

تبدأ، اليوم السبت، فعاليات المرحلة 26 من مبادرة "كلنا واحد" في مصر، بهدف توفير السلع الغذائية وغير الغذائية بتخفيضات تصل إلى 40%.

تخفيضات تصل لـ40% على أسعار السلع قبل العيد

وتزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، أطلقت وزارة الداخلية المصرية المرحلة الجديدة من المبادرة، والتي ستستمر لمدة شهر، بهدف توفير مختلف مستلزمات الأسر في كافة أنحاء البلاد بأسعار مخفضة، ، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة، ومديريات الأمن.

وأشارت وزارة الداخلية المصرية إلى إن المبادرة توافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى.

ووخلال المبادرة الحالية، زاد عدد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة فيها، إذ تم إضافة أسواق تجارية كبرى، وموردي لحوم وخضار وفاكهة وتجار "جملة وتجزئة"، لتوفير مختلف أنواع السلع من خلال 2254 منفذًا في مختلف محافظات مصر.

وتواصل وزارة الداخلية في توفير جميع السلع بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذًا ثابتًا ومتحركًا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة لها، للمساهمة في تقديم الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

تنتشر منافذ مبادرة كلنا واحد في جميع أنحاء مصر، سواء من خلال منافذ أمان الثابتة أو المتحركة التابعة لوزارة الداخلية، أو من خلال فروع سلسلة متاجر "بيم"، أو فروع سلسلة متاجر "كارفور" أو فروع سلسلة متاجر "اوسكار" أو فروع سلسلة متاجر "راية ماركت" أو فروع سلسلة متاجر "جملة ماركت" أو فروع سلسلة متاجر "الفرجاني" أو فروع سلسلة متاجر "أسواق عبدالله العثيم" أو فروع سلسلة متاجر "سبينس" أو فروع سلسلة متاجر "هايبر الشرق" أو فروع سلسلة متاجر "كازيون" أو فروع سلسلة متاجر "خير زمان" وغيرها.

ويمكن التعرف بالتفصيل على أقرب المنافذ المشاركة ضمن مبادرة "كلنا واحد" من خلال الضغط على الموقع التالي: https://www.moi.gov.eg/home/marketsandbranches وتحديد المحافظة والفرع.

وانطلقت مبادرة "كلنا واحد" في منتصف عام 2018، في إطار توجيهات الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لأجهزة الدولة باتخاذ جميع الإجراءات لتخفيف الأعباء عن المواطنين، لتوفير السلع الغذائية وعير الغذائية بأسعار مناسبة، وتتضمن المبادرة السلع الغذائية والخضراوات والفاكهة والمنظفات والملابس والأدوات المكتبية وغيرها.

وتواصل الداخلية المصرية إجراءاتها لمكافحة الغلاء ومواجهة المحاولات لرفع أسعار السلع الغذائية بشكل غير مبرر، لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين، تزامنًا مع تكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجاري، وضبط السلع التي لا تصلح للاستهلاك الآدمى لعدم الإضرار بصحة المواطنين.

وتستهدف المبادرة المناطق الأكثر احتياجًا للسلع الاستهلاكية الغذائية وغير الغذائية بالمناطق التب تتوفر بها أفرع السلاسل التجارية ومنافذ البيع، في مختلف محافظات مصر.