مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش اللبناني يحبط مخططاً لاستهداف أحد مراكزه

نشر
الجيش اللبناني
الجيش اللبناني

أعلن الجيش اللبناني، أنه ألقى القبض على 8 أشخاص في طرابلس شمال البلاد، يؤيدون داعش الإرهابي، كانوا يخططون لاستهداف أحد مراكز الجيش.

وقال الجيش في بيان، إنه "أوقف 8 أشخاص في منطقتي جبل البداوي ووادي النحلة، تبين بالتحقيق معهم أنهم من مؤيدي لعصابات داعش الإرهابية".

وأضاف بيان الجيش أن "الموقوفين اعترفوا بقيامهم بأعمال سرقة من أجل تمويل مخططاتهم الإرهابية، بالإضافة إلى إطلاق النار على محال تجارية واستهداف آلية عسكرية".

وكشف الجيش أن "الموقوفين المؤيدين لداعش كانوا يصورون أحد مراكز الجيش اللبناني بهدف استهدافه".

ولفت الجيش اللبناني إلى أنه ضبط كمية من الأسلحة والعتاد استخدمتها المجموعة في أعمالها، وأنه باشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.

لبنان: قتيلان وستة جرحى في غارات إسرائيلية

ومن جهة أخرى، قتل شخص وأصيب آخر بجروح في غارة نفذتها مسيّرة إسرائيلية، صباح اليوم السبت، على بلدة مجدل سلم اللبنانية، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية منذ ليل أمس وحتى صباح اليوم إلى قتيلان وستة جرحى فيما يستمر البحث عن مفقودين.

وقال مصدر أمني لبناني، في بيروت "ان الغارة اليوم على بلدة مجدل سلم استهدفت دراجة نارية، فيما سجلت منذ ما بعد منتصف الليل وحتى ساعات الفجر ست غارات على بلدات الجبين، طيرحرفا، حومين، قانا، مروحين وعدلون والخيام، الأمر الذي أدى الى تدمير واحتراق عدد من المنازل".

وأشار إلى قصف من دبابة ميركافا على بلدة كفركلا اللبنانية الحدودية، إضافة الى تنفيذ الجيش الإسرائيلي حملة تمشيط بالأسلحة الرشاشة على البلدات اللبنانية الحدودية.

وفي ذات السياق، نشر «حزب الله اللبناني»، مُلخصًا لعملياته النوعية التي نفذها ضد «جنود الاحتلال الإسرائيلي» في العديد من المواقع المهمة عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم الخميس، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وأوضح الإعلام الحربي لـ «حزب الله» في بيان: «نفذت المقاومة الإسلامية عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية بتاريخ الخميس 30-05-2024، وفقا للآتي»:

- القطاع الشرقي:

1- الساعة 18:25 استهداف موقع الرمثا ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.‏

2- الساعة 18:35 استهداف موقع زبدين ‏في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة ‏مباشرة.‏

-القطاع الغربي:

1- الساعة 13:15 استهداف انتشار ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع عداثر ‏بالقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.‏

2- الساعة 17:50 استهداف انتشار ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام ‏بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.‏

3- الساعة 20:00 استهداف ثكنة ‏زرعيت بقذائف المدفعية وإصابتها إصابة مباشرة.

4- الساعة 23:00 استهداف مبنى يستخدمه ‏جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا الاعتداء في ‏ساحة بلدة حولا".