مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مباحثات مالية بين وزير خارجية الجزائر و نائب وزير المالية الصيني

نشر
الأمصار

عقد  وزير الخارجية في الجزائر أحمد عطاف مع نائب وزير المالية الصيني، لي يونز، مباحثات مشتركة لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين في شقها المالي.

وفي هذا السياق تطرق الطرفان إلى متابعة تنفيذ مخرجات زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إلى الصين منتصف العام الماضي.

كما افاد بيان لوزارة الخارجية ، انه تم التركيز بصفة خاصة على علاقات التعاون بين البلدين في شقها المالي، وآفاق الرقي بها إلى مستويات أرحب تأخذ بعين الاعتبار متطلبات الشراكة الواعدة التي تجمع بين الجزائر والصين.

عطاف يشارك ببكين في الاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي-الصيني

حل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجزائر أحمد عطاف، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الصينية بكين، للمشاركة في الاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي-الصيني.

وسيلتئم هذا الاجتماع الوزاري - بحسب البيان- تزامنا مع حلول الذكرى العشرين لتأسيس منتدى التعاون العربي-الصيني, "مشكلا بذلك فرصة لتقييم مسيرة الشراكة بين الجانبين طيلة العقدين الماضيين، وكذا بحث سبل وآفاق تعزيز هذه الشراكة في مختلف أبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية".

وفضلا عن مشاركته في أشغال هذا الاجتماع -يضيف ذات المصدر- سيكون للسيد عطاف خلال تواجده ببكين برنامج ثنائي, حيث من المنتظر أن يجتمع مع نظيره الصيني, وانغ يي, و أن يجري لقاءات ثنائية مع عدد من المسؤولين الصينيين وذلك في إطار متابعة تنفيذ النتائج الهامة التي توجت بها زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى الصين شهر يوليو من العام المنصرم.

مباحثات مشتركة بين الرئيس الجزائري والوزير الأول للسلوفين حول عدة موضوعات

عقد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مباحثات ثنائية مع  الوزير الأول للسلوفين وقد  حضر المحباحثات أيضا وفدي البلدين.

واشرف الرئيس تبون رفقة الوزير الأول السلوفيني على مراسم التوقيع على عدة إتفاقيات. أين تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التحول الرقمي السلوفينية في مجال الذكاء الإصطناعي. بالإضافة كذلك إلى التوقيع على عقد بين شركة سوناطراك وشركة وجيوبلان لتوريد الغاز الطبيعي.