مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تكشف حصيلة الخسائر في صفوف الجيش الأوكراني

نشر
الأمصار

 كشفت  وزارة الدفاع في روسيا ،خلال بيان لها  اليوم /السبت/ ،عن  القضاء على أكثر من 1845 عسكريا أوكرانيا بمناطق متفرقة في نطاق العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأضافت  وزارة الدفاع الروسية في بيان - أوردته وكالة "سبوتنك" - حول سير العملية العسكرية الخاصة خلال الـ 24 ساعة الماضية إن "وحدات من تجمع قوات سيفير (الشمال) تواصل تقدمها في أعماق دفاعات العدو، وتم صد خمس هجمات في بلدتي ستاريتسا وفولشانسك بمقاطعة خاركوف، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية 240 عسكريا".

وأضاف البيان أن "وحدات من مجموعة قوات زاباد (الغرب) احتلت مواقع أكثر فائدة، وفقدت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 450 عسكريا"، منوهة إلى أن "وحدات مجموعة قوات يوغ (الجنوب) حسنت الوضع على طول خط المواجهة، وخسر العدو أكثر من 660 جنديا".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن "مجموعة قوات تسنتر (المركز) صدت 6 هجمات أوكرانية مضادة وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 330 عسكريا".لافتة إلى أن "وحدات مجموعة قوات فوستوك (الشرق) سيطرت على مواقع أكثر فائدة، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 120 عسكريًا، كما هزمت فرق من مجموعة قوات دنيبر تشكيلات أوكرانية وفقد العدو ما يصل إلى 45 عسكريا".

كندا: نميل إلى استخدام أوكرانيا لأسلحة الناتو في روسيا

قالت وزيرة الخارجية الكندية، ميلانى جولى، إن بلادها تُدعم سياسة السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة التي يوفرها حلف شمال الأطلسي (الناتو) داخل روسيا، وسط جدل بين أعضاء الحلف العسكري.

 

وأضافت جولي - في مؤتمر صحفي عقد في ستوكهولم بالسويد - "نعتقد أننا بحاجة إلى المضي قدمًا بشأن هذه المسألة". وأضاف: "روسيا ليس لديها خط أحمر، لهذا السبب علينا التأكد من أننا عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن أوكرانيا؛ فإننا موجودون لمساعدتهم".

 

وقد طلبت أوكرانيا - مراراً وتكراراً - الحصول على إذن لاستخدام الأسلحة التي تبرعت بها دول الناتو داخل الأراضي الروسية، خاصة وأن أوكرانيا تعاني من نقص الأسلحة وتواجه ضربات متكررة من روسيا.

 

وحذرت الولايات المتحدة وألمانيا في نقاط مختلفة من خطر تصعيد الوضع، حيث تحاولان تجنب حرب مباشرة مع روسيا.

 

بوساطة إماراتية.. روسيا تعلن استعادة 75 من جنودها الأسرى في أوكرانيا


أعلنت روسيا استعادة 75 من أسراها لدى القوات الأوكرانية، في مقابل 75 أسيرا أوكرانيا، جرت عودتهم إلى بلادهم.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية ، في بيان أذاعته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الجمعة : "إنه يتم تقديم المساعدة الطبية والنفسية اللازمة لجميع المفرج عنهم، وخلال عودة العسكريين الروس من الأسر، قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، وساطة إنسانية".

وأضافت الوزارة أنه سيتم نقل الأسرى الروس المفرج عنهم إلى موسكو بواسطة طائرات النقل العسكرية التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية؛ لتلقي الرعاية الطبية وإعادة التأهيل في المؤسسات الطبية التابعة لوزارة الدفاع الروسية.