مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني يحضر مجلس عزاء شيخ إمارة بني حسن في العراق

نشر
الأمصار

حضر رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، مجلس عزاء شيخ إمارة بني حسن في العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي: إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني حضر مجلس العزاء الذي أقيم في بغداد، على روح الفقيد المرحوم مثنى حاتم الحسن شيخ إمارة بني حسن في العراق، وقدم التعازي والمواساة لأسرة الفقيد والحاضرين من ذويه ومحبيه".

رئيس الوزراء العراقي يفتتح مركز البيانات الرقمي ومعمل تصنيع اللوحات والعلامات المرورية

وكان افتتح رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، مركز البيانات الرقمي ومعمل تصنيع اللوحات والعلامات المرورية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء افتتح مركز البيانات الرقمي ومعمل تصنيع اللوحات والعلامات المرورية في وزارة الداخلية".

الإطار التنسيقي يرحب باستجابة مجلس الأمن لطلب العراق بشأن إنهاء مهمة يونامي

وفي ذات السياق، رحب الإطار التنسيقي، باستجابة مجلس الأمن الدولي لطلب الحكومة العراقية بشأن انهاء مهمة بعثة الامم المتحدة (يونامي) في العراق.

وذكر الإطار في بيان، أنه "يرحب باستجابة مجلس الأمن الدولي لطلب الحكومة العراقية واصداره بالاجماع قرار انهاء عمل بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) بحلول نهاية   2025 ، والذي كان جزء من تعهدات الحكومة في المنهاج الوزاري." 

وأضاف أنه "وفي الوقت الذي نبارك فيه للشعب العراقي هذا القرار الذي يدل بشكل قاطع على بلوغ العراق مرحلة متقدمة من الامن والاستقرار ، ويدلل على الجهود الصادقة التي بذلتها الحكومة العراقية في هذا الاطار"، داعيا القوى السياسية وابناء الشعب العزيز الى "المزيد من التكاتف والتعاون مع جهود الحكومة لتحقيق المزيد من الرفاه والازدهار".

وتابع: "كما لايفوتنا أن نقدم خالص شكرنا وتقديرنا لكل الجهود الدولية المخلصة التي بذلتها البعثة طوال العشرين عاماً الماضية من وجودها في العراق".

وفي ذات السياق، أكد ائتلاف إدارة الدولة في العراق، أن إنهاء عمل بعثة الأمم المتحدة في العراق يدلل على الجهود الحكومية الصادقة.

وذكر الائتلاف في بيان، أنه "يعلن عن ترحيبه الكبير بالتزام الحكومة العراقية بما تم الاتفاق عليه في المنهاج الوزاري والبرنامج الحكومي من العمل على استكمال السيادة العراقية والذي تمت ترجمته باستجابة مجلس الأمن الدولي لطلب الحكومة العراقية واصداره بالاجماع قرار انهاء عمل بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) بحلول نهاية ٢٠٢٥."