مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أنس جابر: أتمنى أن يتحدّث العالم عن ما يحدث في غزة

نشر
الأمصار

طالبت نجمة كرة المضرب التونسية أنس جابر العالم بـ"الحديث أكثر" عن الحرب المستمرة في غزّة، واصفة تأثير الصراع بأنه "غير عادل".

وقالت جابر أفضل لاعبة عربية في تاريخ كرة المضرب إنها توقفت فعليًا عن متابعة الحرب على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت ابنة التاسعة والعشرين الجمعة: "أكون حزينة جدًا عندما أشاهد الأخبار كل يوم، وبصراحة أتفادى التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي لأن ما يحصل في غزّة الآن شريط مرعب".

وجاء حديث جابر في مؤتمر صحافي بعد بلوغها دور الـ16 في بطولة رولان جاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى في التنس.

وتابعت اللاعبة التي بلغت نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى ثلاث مرات: "أتمنى أن يتحدّث العالم أكثر لأن ما يحدث غير عادل. هؤلاء الأطفال، النساء، الرجال، يعانون. نحن في 2024، ومن المحزن للغاية أن نرى كثيرًا من الدول تلتزم الصمت حيال ما يحصل".

وكانت جابر أصبحت سفيرة للنوايا الحسنة لدى برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة "للمشاركة في مبادرات مختلفة، بما في ذلك مبادرة ترتكز على حالة الطوارئ في غزة"، بحسب ما قالت المنظّمة آنذاك.

ريباكينا تعادل إنجاز أنس جابر في بطولة رولان جاروس للتنس

تأهلت الكازخستانية إيلينا ريباكينا إلى الدور الرابع من بطولة رولان جاروس، وذلك بعد التغلب على البلجيكية إليز ميرتنز، اليوم السبت.

ونجحت المصنفة الرابعة عالميا في حسم المباراة بمجموعتين دون رد، بواقع (6-4) و(6-2)، لتنتظر في الدور الرابع مواجهة الفائزة من مباراة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا والرومانية أنا بوجدان.

وبحسب أرقام "أوبتا"، أصبحت ريباكينا أول لاعبة تصل إلى ثمن نهائي رولان جاروس وويمبلدون أكثر من مرة واحدة منذ بداية عام 2020، وذلك بعد أنس جابر وإيجا شفيونتيك.

وحققت ريباكينا أفضل نتائجها في رولان جاروس بالوصول إلى ربع نهائي نسخة 2021، بينما أتت أفضل نتائجها في الجراند سلام بالتتويج بلقب ويمبلدون 2022 والوصول لنهائي أستراليا المفتوحة 2023.

كما تغلبت الفرنسية فارفارا جراشيفا على الرومانية إرينا بيجو بمجموعتين دون رد، بواقع (7-5) و(6-3)، لتواجه في الدور التالي الفائزة من مباراة الروسية ميرا أندريفا والأمريكية بيتون ستيرنز.