مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ناصر الخليفي يعلن انسحاب يوفنتوس من السوبر ليج

نشر
الأمصار

أعلن ناصر الخليفي ، رئيس نادي باريس سان جيرمان ورابطة الأندية الأوروبية، عودة نادي يوفنتوس للرابطة مجددًا وانسحابه من دوري السوبر الأوروبي الشهير بـ"السوبر ليج"، والذي يقوده فريقا ريال مدريد وبرشلونة.

وقال رئيس باريس سان جيرمان فى تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية، "لقد عاد يوفنتوس إلى رابطة الأندية الأوروبية.. إنه أمر رائع، النادي لديه تاريخ مذهل، نحن فخورون بعودتهم إلى أسرهم، كما أنني أدعو الآخرين للعودة".

وأعرب الخليفي عن أمنياته بحذو ريال مدريد وبرشلونة حذو يوفنتوس، والعودة لرابط الأندية الأوروبية، خاصة أن دوري السوبر ليج بين فريقين أمر غير منطقي.

وردًا على سؤال ما إذا كان يمكنهما اللعب مع فريقين، ذهابًا وإيابًا لمدة 20 مباراة؟، قال الخليفي: "إنه ليس فى مصلحة أحد، إنهما يسيران ضد مصالحهما الخاصة اليوم".

حاربت رابطة الأندية الأوروبية التي تضم 600 فريق إقامة مشروع دوري السوبر ليج، ولا تزال المحاولات مستمرة للقضاء على هذا المقترح.

كفاراتسخيليا نجم نابولي يوافق على العرض المقدم من باريس سان جيرمان

وافق أحد أهداف باريس سان جيرمان خلال الميركاتو الصيفي، على الانتقال إلى "حديقة الأمراء".

ووفقا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، قال الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، نجم نابولي، "نعم" على العرض الرسمي الذي حصل عليه من سان جيرمان.

كانت إدارة باريس، اختارت كفاراتسخيليا كي يعوض كيليان مبابي الذي أعلن رحيله عن النادي، وسينتقل قريبا إلى صفوف ريال مدريد عبر صفقة مجانية.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن لويس كامبوس، المدير الرياضي لباريس، وناصر الخليفي رئيس، ولويس إنريكي المدير الفني، في عجلة من أمرهم لإغلاق صفقة كفاراتسخيليا.

وأوضحت أن باريس لديه اتفاق بالفعل مع كفاراتسخيليا على الشروط الشخصية لعقده، ويتبقى الاتفاق مع نابولي على الصفقة.

ونفى مصدر من باريس أن يكون العرض المقدم إلى كفاراتسخيليا يبلغ 100 مليون يورو، كما تردد في الأيام الأخيرة.

مبابي يصل مدريد الخميس المقبل لإعلان انتقاله إلى الريال

كشفت تقارير صحفية أن كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى، سيصل مدينة مدريد الإسبانية الخميس المقبل، بعدما أعلن اللاعب الفرنسي الدولى نهاية مشواره مع النادى بعد 7 سنوات، فى الوقت الذى ينتظر فيه الجميع إعلان ريال مدريد الرسمي عن صفقته قبل انطلاق الموسم الجديد.

وقرر مبابي الرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان، هذا الصيف، حيث ينتهى عقده بشكل رسمي، يوم 30 يونيو المقبل.

وقالت صحيفة "ماركا"، إن ريال مدريد يستعد لإعلان صفقة انتقال مبابي لصفوفه عقب الانتهاء من مباراة بوروسيا دورتموند غداً، وما يتبعها من احتفالات حال تتويج الملكى بالبطولة.

وأوضحت الصحيفة، أن كيليان لن يغادر باريس سان جيرمان مجانًا، وهذا الاتفاق بين اللاعب والنادى لا يعني أن ريال مدريد سيدفع أى مقابل مادى إلى باريس سان جيرمان، حيث تشير المفاوضات إلى أن اللاعب سيتنازل عن جزء من راتبه، وبالتالي ترك بعض الأموال فى خزائن باريس، حيث يتم التفاوض حالياً على راتب شهر أبريل ومكافأة هذا الموسم، ويمكن أن تكون هناك أمور مادية أكثر من ذلك.