مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يورجن كلوب يساند بوروسيا دورتموند ضد الريال بنهائي دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

تواجد الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول السابق، في مقصورة كبار الزوار بملعب ويمبلي، لدعم بوروسيا دورتموند فريقه السابق أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا العاشرة مساء اليوم السبت.

ونشر نادي بوروسيا دورتموند عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "اكس"، فيديو يظهر فيه يورجن كلوب على الشاشة الرئيسية لملعب ويمبلي وهو يجلس في المدرجات لدعم أسود الفيستفاليا بنهائي تشامبيونزليج.  

وتعتبر مباراة اليوم قمة مباريات الموسم والتي تجمع بين اثنين من العمالقة يسعى فيها الفريق الألماني للتتويج بلقبه الثانى بعدما حقق البطولة مرة وحيدة في 1997، وفي المقابل يتطلع الملكى الإسبانى لتحقيق لقبه رقم 15 في المسابقة وتعزيز رقمه القياسى كأكثر أندية القارة العجوز تتويجا باللقب، وأكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية.

ويعتبر بوروسيا دورتموند مفاجأة المسابقة هذا الموسم فى نظر الكثيرين، حيث تجاوز المجموعة الأصعب قبل أن يتغلب على آيندهوفن وأتلتيكو مدريد وباريس ليبلغ نهائي ويمبلي. وعلى الرغم من الأداء الأوروبى القوى إلا أن فريق المدرب إدين تيرزيتش انهوا الدورى الألماني في المركز الخامس.

وفي المقابل، فإن ريال مدريد قدم هو الآخر عروضا مبهرة في الطريق إلى ويمبلى، حيث تصدر مجموعته بحد أقصى 18 نقطة وكان على حافة الهاوية ضد لايبزيج ومانشستر سيتي وبايرن في الأدوار الإقصائية قبل أن يصل إلى النهائي الثامن عشر في تاريخه، ومعها أيضًا أداء لا يقل قوة في الدوري الذى حسمه مبكرًا قبل نهايته.

ولم يخسر ريال مدريد في 12 مباراة في المسابقة هذا الموسم (فاز 8 تعادل 4)، ولكن من اللافت للنظر أن هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها إلى نهائي دوري أبطال أوروبا دون خسارة أي مباراة.

في المقابل خسر دورتموند مرة واحدة فقط من آخر 11 مباراة أوروبية له  (فاز 7 تعادل 3) وحافظ على نظافة شباكه في ست من تلك المباريات وسجل الهدف الأول في تسع من آخر عشر مباريات.

أقيم نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير أيضًا على ملعب ويمبلي، حيث خسر 2-1 أمام بايرن في عام 2013، ولا يزال ماتس هوميلز وماركو ريوس يلعبان أدوارًا محورية للنادي بعد 11 عامًا.

وتأهل ريال مدريد الإسباني لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشرة فى تاريخه، على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد التعادل ذهابًا 2-2، والفوز إيابا في ملعب سانتياجو برنابيو 2-1.

فيما خطف فريق بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بعدما تخطى باريس سان جيرمان الفرنسي فى دوري نصف النهائي بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 1-0.