مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موعد مباراة «ريال مدريد ضد أتالانتا» في كأس السوبر الأوروبي 2024

نشر
ريال مدريد
ريال مدريد

حجز فريق «ريال مدريد» الإسباني، مقعده في بطولة كأس السوبر الأوروبي، بعدما نجح في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2023-2024.

دوري أبطال أوروبا 

وتُوّج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشر فى تاريخه، على حساب نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب «ويمبلي» بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ومن المقرر أن يلتقي الفريق الملكي مع نظيره أتالانتا الإيطالي، في بطولة كأس السوبر الأوروبي 2024 على الملعب الوطني في مدينة وارسو البولندية، يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس المُقبل.

أتالانتا الإيطالي

وتُوّج فريق أتالانتا الإيطالي بلقب الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24 إثر تغلبه على نظيره باير ليفركوزن بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "أفيفا" في العاصمة الأيرلندية دبلن، في نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

وتُقام بطولة كأس السوبر الأوروبي سنويًا في افتتاح منافسات الموسم الجديد بالقارة العجوز، حيث تجمع بين بطل دوري أبطال أوروبا والفريق الفائز بلقب الدوري الأوروبي.

وكان مانشستر سيتي الإنجليزي حصد  لقب كأس السوبر الأوروبي 2023 للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه بركلات الترجيح، على نظيره إشبيلية الإسباني، بنتيجة 5 - 4، بعد نهاية الوقت الأصلي، بالتعادل 1 - 1، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب "جورجيوس كارايسكاكيس" في اليونان.

ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 في تاريخه

توج فريق ريال مدريد بطلًا لبطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 في تاريخه على حساب بوروسيا دورتموند بهدفين مقابل لاشئ، في المواجهة التي أقيمت مساء على ملعب ويمبلي.

وجاء هدف ريال مدريد الأول برأسية كارفخال في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

بينما جاء هدف ريال مدريد الثاني بأقدام فينيسيوس جونيور في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

ريال مدريد يُنهي مشواره في الدوري الإسباني بتعادل مع بيتيس

أنهى فريق «ريال مدريد»، مشواره في مسابقة «الدوري الإسباني»، بتعادل سلبي مع نظيره «ريال بيتيس»، خلال المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن منافسات الجولة الـ38 للدوري الإسباني الممتاز.

ريال مدريد

وكرم ريال مدريد لاعبه توني كروس الذي يخوض مباراته الأخيرة بملعب «سانتياجو بيرنابيو» بعدما أعلن عن اعتزاله كرة القدم، حيث حرص لاعبو الريال وكذلك لاعبو بيتيس على إقامة ممر شرفي له قبل المباراة.

وبعد المباراة رفع اللاعبون توني كروس على الأعناق، وحرص اللاعب على توجيه التحية إلى جماهير ريال مدريد التي ملأت ملعب البيرنابيو لوداع الألماني.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي: حراسة المرمى: كورتوا- الدفاع: ميندي - ناتشو - روديجر – كارفخال- الوسط: كروس - كامافينجا – فالفيردي،  بيلينجهام- الهجوم: فينيسيوس – رودريجو.

وتعد مباراة ريال مدريد أمس البروفة الأخيرة قبل مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر له على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، يوم السبت الأول من يونيو المقبل.

لقب الدوري الإسباني

وتوج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني قبل 5 مباريات من نهاية الموسم، بفضل الفوز على قادش 3-0 وسقوط برشلونة في فخ الخسارة أمام جاره في كتالونيا جيرونا بنتيجة 2/4.

وبهذه النتيجة ينهي ريال مدريد الموسم وفي رصيده 95 نقطة، ويبتعد النادي الملكي بفارق 13 نقطة عن برشلونة الثاني، و14 نقطة عن جيرونا الثالث.

ريال مدريد يُحقق أفضل سلسلة تاريخية دون خسارة في الدوري الإسباني

حقق فريق «ريال مدريد» أفضل سلسلة تاريخية دون خسارة في الدوري الاسباني، حيث وصل للمباراة 31 دون أي خسارة، وذلك عقب التعادل مساء الأحد الماضي مع «فياريال» في الليجا.