مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أتالانتا يتحدى فيورنتينا في مباراة مُؤجلة بالدوري الإيطالي

نشر
أتالانتا الايطالي
أتالانتا الايطالي

يُواجه فريق «فيورنتينا»، مُنافسه «أتالانتا»، في السابعة مساء اليوم الأحد، في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب «جيويس»، في المباراة المُؤجلة من الجولة الـ29 لمنافسات الدوري الإيطالي الممتاز.

كان أتالانتا قد اكتسح منافسه باير ليفركوزن الألماني بنتيجة 3-0 في نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" بملعب "أفيفا" بمدينة دبلن الأيرلندية، ليُلحِق بليفركوزن أولى هزائمه ضمن جميع البطولات هذا الموسم متفوقا على نظيره الإسباني تشابي ألونسو بعد 51 مباراة.

أتالانتا ضد فيورنتينا

كانت مباراة فيورنتينا مع أتالانتا بالدوري الإيطالي قد تأجلت عقب تعرض جو باروني المدير الإداري لفريق فيورنتينا لوعكة صحية، ونقله إلى المستشفى قبل ساعات من انطلاق المباراة.

ونُقل باروني إلى مستشفى في ميلانو بواسطة طائرة مروحية (هليكوبتر) بعد تعرضه لأزمة صحية في فندق إقامة الفريق بالقرب من بيرجامو، وفيورنتينا طلب تأجيلها، ووافقت رابطة الدوري الإيطالي على التأجيل، على أن يتم إقامة المباراة في موعد سيتم تحديده لاحقا.

ونجح جاسبريني في طرد وفك نحس خسارة النهائيات الذي لازمه طيلة مسيرته التدريبية، والتي بدأت قبل 30 عامًا، بإشرافه على فريق الشباب لنادي يوفنتوس عام 1994.

وحقق جاسبريني مسيرة ملهمة لغيره من المدربين، انطلقت في العام 1994 مع فريق الشباب في نادي يوفنتوس ثم تنقّل بين عدة أندية منها كروتوني وجنوي وإنتر ميلان وباليرمو.

أولمبياكوس يُحقق فوزًا قاتلاً على فيورنتينا ويُتوّج بدوري المؤتمر الأوروبي

قاد الدولي المغربي «أيوب الكعبي»، ناديه «أولمبياكوس» اليوناني للتتويج بلقب «دوري المؤتمر الأوروبي»، إثر تغلبه على حساب «فيورنتينا» الإيطالي بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب «آية صوفيا» في اليونان، في نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.

أولمبياكوس ضد فيورنتينا

جاء الهدف عن طريق أيوب الكعبي في الدقيقة 116 من عمر اللقاء لصالح أولمبياكوس ليتوج الفريق اليوناني بأولى ألقابه القارية عبر التاريخ.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي ما تسبب في لجوء أولمبياكوس ضد فيورنتينا إلى الوقت الإضافي من شوطين ليحسم النجم المغربي هدف التقدم برأسية رائعة.

وتأهل فيورنتينا لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي بالموسم الجاري 2023-2024، على حساب نظيره كلوب بروج البلجيكي، بمجموعة المباراتين 4-3، حيث تعادل الفريقان إيابا 1-1، واستفاد الفريق الإيطالي من فوزه في مواجهة الذهاب بنتيجة 3-2، بملعب "فلورنسا".

فيما حجز فريق أولمبياكوس مقعده في نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، بعدما كرر فوزه على ضيفه فريق أستون فيلا الإنجليزي، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب " كارايسكاكيس"، في إياب نصف نهائي البطولة.

وكان أولمبياكوس، قد نجح في تحقيق فوزا كبيرا، على أستون فيلا، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في مباراة الذهاب والتي جمعتهما في إنجلترا.

فيورنتينا يتخطى أتالانتا بهدف خيالي في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا

حقق فريق «فيورنتينا» فوزًا صعبًا على حساب نظيره «أتالانتا» بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب «فلورنسا»، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا الموسم الجاري 2023-2024.