مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الوزراء العراقي يترأس الاجتماع الدوري الخاص بمتابعة مشاريع وزارة النفط

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ترأس رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الاجتماع الدوري الخاص بمتابعة مشاريع وزارة النفط.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس الاجتماع الدوري الخاص بمتابعة مشاريع وزارة النفط".

رئيس الوزراء العراقي يؤكد أهمية معمل تصنيع اللوحات المرورية

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أهمية معمل تصنيع اللوحات المرورية. 

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني افتتح معمل تصنيع اللوحات المرورية، التابع إلى وزارة الداخلية، وسط العاصمة بغداد".

واضاف أن "السوداني اطلع على أقسام المعمل، ومراحل تصنيع اللوحات المرورية التي ستكون ذات مواصفات عالية، وتسمح لصاحب المركبة بالقيادة خارج العراق".

 وأشاد رئيس الوزراء "بجهود وزارة الداخلية ومديرية المرور العامة، والشركة المنفذة"، مؤكداً "أهمية هذا المشروع، في الحلّ الجذري لمشكلة اللوحات المرورية التي ظلت قائمة لسنوات". 

وتابع البان أن "الخط الإنتاجي الأول كان قد جرى نصبه في شهر آذار الماضي، وأصبح جاهزاً للإنتاج، وتلتزم الشركة المستثمرة بوصول بقية الخطوط الإنتاجية خلال الفترة القادمة، لغرض إنتاج النموذج المربع من اللوحات، وإنتاج لوحات الدراجات، وقد تم إعداد كادر عمل من مديرية المرور/ مديرية هندسة الطرق والعلامات المرورية، وخضعوا لدورة تدريبية في مقرّ معمل اللوحات على كيفية العمل عليها".

وبين أن "الخط الإنتاجي الواحد ينتج حوالي (2000) لوحة في الساعة الواحدة، بمعدل (16) ألف لوحة خلال شفت العمل الواحد، وقابل للزيادة، مع زيادة ساعات العمل حسب احتياج مديرية المرور، وبإمكان المعمل إنتاج (3) أنواع للّوحات بقياسات مختلفة، وحسب التعليمات وحاجة مديرية المرور، وهي اللوحة القصيرة، واللوحة الطويلة، ولوحة الدراجة النارية".

الإطار التنسيقي يرحب باستجابة مجلس الأمن لطلب العراق بشأن إنهاء مهمة يونامي

وفي ذات السياق، رحب الإطار التنسيقي، باستجابة مجلس الأمن الدولي لطلب الحكومة العراقية بشأن انهاء مهمة بعثة الامم المتحدة (يونامي) في العراق.

وذكر الإطار في بيان، أنه "يرحب باستجابة مجلس الأمن الدولي لطلب الحكومة العراقية واصداره بالاجماع قرار انهاء عمل بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) بحلول نهاية   2025 ، والذي كان جزء من تعهدات الحكومة في المنهاج الوزاري." 

وأضاف أنه "وفي الوقت الذي نبارك فيه للشعب العراقي هذا القرار الذي يدل بشكل قاطع على بلوغ العراق مرحلة متقدمة من الامن والاستقرار ، ويدلل على الجهود الصادقة التي بذلتها الحكومة العراقية في هذا الاطار"، داعيا القوى السياسية وابناء الشعب العزيز الى "المزيد من التكاتف والتعاون مع جهود الحكومة لتحقيق المزيد من الرفاه والازدهار".

وتابع: "كما لايفوتنا أن نقدم خالص شكرنا وتقديرنا لكل الجهود الدولية المخلصة التي بذلتها البعثة طوال العشرين عاماً الماضية من وجودها في العراق".