مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تاريخ مواجهات الوداد ضد الرجاء قبل مواجهة الليلة

نشر
الأمصار

يخوض فريق «الوداد» مواجهة قوية أمام «الرجاء» في الثامنة مساء اليوم الأحد، في اللقاء الذي يجمعهما باستاد «الملعب البلدي ببرشيد»، ضمن مباريات الجولة الـ 29 لمنافسات الدوري المغربي الممتاز.

تاريخ مواجهات الفريقين:

تواجه الفريقين في كافة المسابقات تواجه الفريقان في 153 مباراة شهدت 44 انتصارا للرجاء و40 للوداد، وانتهت 69 مباراة بالتعادل، وسجل الرجاء 142 هدفا مقابل 130 للوداد.

ويسعى الرجاء لحصد النقاط الثلاث للمنافسة على لقب الدوري المغربي في صراعه المحتدم مع الجيش الملكي المتصدر بفارق نقطة واحدة.

وفي المقابل يُحاول الوداد إلحاق أول خسارة للرجاء، وأصبح أمل الوداد الوحيد في الموسم الحالي هو ضمان المركز الثالث بالدوري المغربي ليتمكن من المشاركة في بطولة الكونفدرالية الموسم المُقبل.

وكان الوداد أحد أبرز أندية أفريقيا في السنوات الماضية، وفاز بلقب دوري أبطال أفريقيا 2017 و2022 وكان وصيفا للنادي الأهلي الموسم الماضي 2023، قبل أن ينهار هذا الموسم ويودع البطولة من دور المجموعات.

جدير بالذكر أن سلطات مدينة برشيد سمحت بإقامة المباراة بالملعب البلدي لمباراة  " الديربي " بدون حضور الجمهور.

انضم الرجاء إلى قائمة عريضة من الأندية المغربية التي صدر في حقها المنع من التعاقدات، خلال الميركاتو الصيفي القادم، ووصلت إلى 12 فريقًا بعد انضمام الرجاء وهم: الوداد الرياضي، أولمبيك آسفي، مولودية وجدة، المغرب الفاسي، إتحاد طنجة، المغرب التطواني، شباب المحمدية، الدفاع الجديدي، أولمبيك خريبكة، رجاء بني ملال وشباب قصبة تادلة.

الوداد المغربي يُودع دوري أبطال أفريقيا رغم الفوز على أسيك

ودع فريق الوداد البيضاوي المغربي مسابقة دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات، رغم الفوز على أسيك ميموزا الإيفوارى 1-0  في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

جاء الهدف الوحيد للوداد عبر اللاعب منتصر لحتيمي في الدقيقة 18 من عمر المباراة، وتعرض بدر كدارين للطرد في الدقيقة 84.

وبهذه النتيجة يحتل فريق الوداد المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط خلف سيمبا التنزاني الوصيف بنفس الرصيد من النقاط، والذي نجح في الفوز على جالاكسي البوتسواني بسداسية نظيفة في المباراة التي أقيمت بنفس التوقيت.

وكان الفريق المغربي يملك فرصة بسيطة للتأهل وهي تحقيق الفوز على أسيك الإيفواري مع انتظار مفاجأة من فريق جوانينج جالاكسي البوتسواني بالفوز على سيمبا الذي يتفوق في المواجهات المباشرة ضد الوداد، لكن جوانينج خسر بسداسية.

وحقق فريق الوداد الرياضي فوزًا ثمينًا علي مضيفه جوانينج جالاكسي البوتسواني، بهدف دون مقابل في  المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2024.