مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. الدبيبة يطالب بتعزيز التعاون بين المؤسسات الليبية والعراقية

نشر
الأمصار

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، عمق العلاقات بين ليبيا والعراق، مشيراً خلال استقباله أمس السبت وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد المبرقع، إلى ضرورة تكثيف أوجه التعاون والتواصل بين المؤسسات في البلدين، معتبراً عودة عمل السفارتين الليبية والعراقية من بغداد وطرابلس خطوة إيجابية في اتجاه تعزيز العلاقات.


وأبلغ الوزير العراقي، رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، تحيات نظيره العراقي محمد شياع السوداني، مشيداً بدعم الخارجية الليبية في تسهيل إجراءات عودة السفارة العراقية للعمل من العاصمة طرابلس.
حضر اللقاء، وزير الشباب بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا فتح الله الزني ووزير الرياضة في ليبيا عبدالشفيع الجويفي.

ليبيا.. المنفي يتسلم رسالة خطية من رئيس جمهورية جيبوتي

تلقى رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، اليوم الخميس، رسالة خطية من رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله، جاء ذلك خلال استقباله المبعوث الخاص، وزيرة الشباب والثقافة في جمهورية جيبوتي هيبو مؤمن عسووه.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، شارك أمس الأربعاء، في الجلسة الأولى الرئاسية رفيعة المستوى عقب حفل افتتاح الاجتماع السنوي الـ59 لمجموعة المصرف الإفريقي للتنمية، والاجتماع السنوي الـ50 للصندوق الإفريقي، وذلك بمركز كينياتا الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الكينية نيروبي.

كما زار رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، العاصمة أنجامينا، والتقى الرئيس التشادي محمد إدريس دبي، وقدم له التهنئة لفوزه بالانتخابات الرئاسية، مؤكدا عمق العلاقة التي تجمع البلدين.

ليبيا.. الدبيبة يبحث مع وزير الخارجية الصيني تفعيل 18 اتفاقية بين البلدين

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، مع وزير الخارجية الصيني وانغ لي، البدء الفعلي في إجراءات عودة السفارة الصينية للعمل من العاصمة الليبية طرابلس، لمتابعة المصالح الصينية في المجالات كافة، وتفعيل الاتفاقيات بين البلدين.

وجاء ذلك خلال لقائهما في بكين، اليوم الأربعاء، على هامش مشاركة رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، في الدورة العاشرة للمنتدى العربي – الصيني، حيث تناول الطرفان عددا من الملفات السياسية والاقتصادية. 

وحسب ما جاء على صفحة "حكومتنا" في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أشاد وانغ لي بحالة الاستقرار التي تشهدها ليبيا خلال السنوات الأخيرة، التي تشجع على عودة النشاط الاقتصادي بين البلدين.

وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، ضرورة عودة التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين، مشيرًا إلى قوة العلاقات التاريخية بين البلدين والتي تصل إلى ما يزيد على 60 عاما.

واتفق رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، مع وانغ على توحيد المواقف السياسية الدولية تجاه الملف الليبي بهدف الوصول إلى الانتخابات وفق قوانين عادلة ومتوافقة.