مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. ضبط متهمين اثنين حاولا تهريب كمية من المنشطات الرياضية في البصرة

نشر
جانب من ضبط المتهمين
جانب من ضبط المتهمين

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، ضبط متهمين اثنين حاولا تهريب كمية من المنشطات الرياضية في محافظة البصرة.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "مفارز مركز شرطة كمرك سفوان التابعة لمديرية شرطة كمرك المنطقة الرابعة اثناء القيام بواجباتها، تمكنت من القاء القبض على متهمين اثنين بحوزتهما كمية من المنشطات الرياضية كانا يرومان تهريبها الى خارج البلاد".

العراق.. اعتقال 17 متهما ومطلوبا للقضاء في بغداد

ومن جهة أخرى، أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأحد، اعتقال 17 متهما ومطلوبا للقضاء العراقي بتهم مختلفة في جانبي الكرخ والرصافة من بغداد.

وقالت القيادة في بيان، إن "مفارز قيادة عمليات بغداد المشتركة القت القبض على (١٧) متهماً ومطلوباً للقضاء بالجرائم (الجنائية ، ترويج وتعاطي المواد المخدرة، حيازة أسلحة غير مرخصة) وتضبط (٩) مسدسات و (٥) بنادق وعدد من العجلات والدراجات النارية المخالفة للضوابط المرورية وكمية من المواد المخدرة واجهزة تعاطيها بالإضافة إلى أدوية منتهية الصلاحية في جانبي الكرخ والرصافة".

وأعلنت قيادة شرطة بغداد الرصافة، اعتقال مفارز فوج طوارئ بغداد الرصافة الثاني متهم اقدم على طعن مواطن بآلة جارحة (سكين) اثر نشوب مشاجرة ضمن منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد ليتم تسليمه إلى مركز الشرطة أصوليا.

العراق.. ضبط عجلة "همر" في بغداد مطلوبة للانتربول الدولي

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، ضبط عجلة نوع همر "مطلوبة للانتربول الدولي"، فيما تظهر صورة العجلة وهي تحمل أرقامًا أصولية.

وقالت الوزارة في بيان: أنه "تمكنت قوة من مكتب مكافحة سرقة سيارات الرصافة، من ضبط عجلة نوع همر بيضاء اللون موديل 2007 مطلوبة للشرطة العربية والدولية "الإنتربول" لوجود اشارة سرقة ضمن قاعدة البيانات"، مؤكدة "اتخاذ الاجراءات القانونية بحق حائزها واحالتها الى جهة الطلب اصوليا".

وأوضحت أن "ذلك جاء خلال الممارسات الأمنية التي أجرتها مفارز ودوريات قسم مكافحة سرقة السيارات في جانب الرصافة من العاصمة بغداد، حيث تم ضبط عجلات واشخاص مطلوبين، اضافة الى ضبط عدد من الدراجات النارية المخالفة، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق حائزيها وتقديمهم إلى القضاء وفق القانون".

وتظهر صورة الضبط وجود لوحات مرورية أصولية على العجلة، تطرح تساؤلات مصير الشخص الحائز وما اذا كان قد اشتراها او استوردها بشكل اصولي دون ان يعلم كونها مسروقة في خارج البلاد.